أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

اكستاسي 65 يوم .. الكتاب الأكثر مبيعاً والأفخم تصميماً

أول كتاب ضد المياه وباللون الأسود

يعد كتاب اكستاسي 65 يوم ، لمؤلفه عبد الهادي العمشان، والصادر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع عام 2018، هو الأكثر مبيعاً لما أثاره من جدلا واسعا بلونه الأسود وتصميمه “غير المعتاد”، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يقع هذا الكتاب في 260 صفحة، جميعها سوداء بالغلاف، حيث ينفرد بتصميمه الخاص الذي يتميز بالفخامة، وهذا ما جذب القراء، كما يشاع أنه أول كتاب في العالم باللون الأسود، كما أنه أول كتاب ضد الماء.

ويعرض “اكستاسي” مجموعة نصائح مقسمة على 65 يوما من أيام السنة، مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، ويحتوي على كلمات قليلة بمثابة “حِكم” مع رسمة في كل صفحة مختلفة عن التي تسبقها والتي تليها؛ لتعبر عن تلك الحكمة.

وتأتي فكرة الكتاب من مقولة للكاتب في بداية صفحاته ” أريد أن أُظهِر للعالم كيف يمكن للظلام أن يكون في بعض الأحيان جميلا”، فكلمة الظلام تشير إلى لون الكتاب وصفحاته “الأسود”، وتشير الجميل إلى جمال تصميمه والرسومات التي توجد به، فالكتاب يدعو إلي التفاؤل والسعادة رغم سواد صفحاته، حيث تعني كلمة “اكستاسي” السعادة العارمة.

ومن اقتباسات الكتاب: “كي تسمح للضوء بالدخول، عليك احتضان ظلامك، عيوبك، أخطائك”، “اترك الأشخاص الذين لاينتمون إلي حياتك، اترك الناس الذين يحبطونك باستمرار، اترك الأشياء الذين لا يمكنك التحكم بها، اترك التنازلات، اترك التوقعات، اترك التشاؤم، اترك الأفكار السلبية، اترك كل ما يثقلك، في بعض الأحيان يجب عليك أن تتقبل ذلك، قد يكون هذا شيئاً لا ترغب في حدوثه أو التمسك به، ولكنك ستجد القوة في ترك ما لا يجب عليك الاحتفاظ به”.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي البصمة التي تركها “اكستاسي” في حياتك؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى