أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“الجميلات لا يستيقظن مبكراً” .. في قصص قصيرة لفاروق عبد الهادي

صدر مؤخراً مجموعة قصصية بعنوان “الجميلات لا يستيقظن مبكراً”، عن مؤسسة عابر الثقافية للنشر والتوزيع، للكاتب حسام الدين فاورق عبد الهادى.

تضم المجموعة 14 قصة قصيرة، و23  قصة قصيرة جداً، يقدم من خلالها الكاتب رؤيته لفكرة “الأشياء التي تأتى متأخرة” و”الأشياء التي لا نستوعبها إلا بعد مرور الزمن” عبر القصص التالية: الجميلات لا يستيقظن مبكراً، مشهد واحد طويل، من غولي ؟!!، أميرة بلاد الجليد، أهمية أن تكون واقعياً، الحمبوكلى، عاشق ومعشوق، وسالت دمعتان، كنا سبعة، إفراغ، خلاص، وردة الخلود، اورتخــونــا، كدبه بيضا، وقصاصات الحياة “23قصة قصيرة جدا”.

يُمثل “الجميلات لا يستيقظن مبكراً” الكتاب الرابع لـ “فاروق” بعد الرواية القصيرة يوم يصلح للرحيل، المجموعة  القصصية بائع الحنين، والمجموعة القصصية منكوشة.

ويذكر أن “فاروق عبد الهادى” نال أربعة جوائز عن أعماله السابقة وهي: جائزة احسان عبد القدوس عام 2014 عن قصته القصيرة (3 ناقص 1 )، جائزة مؤسسة أخبار اليوم عام 2014 عن (الجميلات لا يستيقظن مبكرا)، جائزة لجنة الشباب باتحاد كُتّاب مصر عام 2014 عن القصة القصيرة (ملامح الدهشة)، وجائزة عبد المنعم الصاوى للرواية القصيرة – دورة بهاء طاهر عام 2012 (يوم يصلح للرحيل).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى