أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“الشيخ إمام: الإنسان والفنان” .. في أحدث اصدارات العامة لقصور الثقافة

صدر حديثاً كتاب تحت عنوان “الشيخ إمام: الإنسان والفنان”، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، للكاتب سيد مهدي عنبة، رئيس جمعية محبي الشيخ إمام.

يتناول الكتاب مسيرة الشيخ إمام الحياتية والفنية، من خلال إجاباته عن أسئلة وُجهت إليه في عدة حوارات صوتية أجريت معه، هذا إلي جانب شهادات النخبة من المثقفين والفنانين عنه.

ويشير الكتاب إلي أن المتأمل في أغاني “الشيخ إمام” بعد ترتيبها ترتيبًا زمنيًا، يجد أنها تمثل دفتر أحوال الوطن في فترة مهمة من تاريخ أمتنا، ومن هنا تكمن قيمة الإبداع التنويري الذي قدمه ذلك الفنان الكبير.

ويحتضن الكتاب تدوينات للنوت الموسيقية لأغاني الشيخ إمام، مما يمثل إنفراداً للكتاب حيث تُعد هذه الخطوة التي تحقق لأول مرة فيما يخص الشيخ إمام وتاريخه الفني والإنساني الحافل.

والجدير بالذكر أن الشيخ إمام هو مغنٍ وملحن مصري اشتُهر بأغانيه السياسية الناقدة وكانت أغانيه طابعًا لمرحلةٍ كاملة من تاريخ مصر والعرب، شكل مع الشاعر أحمد فؤاد نجم ثنائيا شهيرا ومن أشهر أعمالهم: يا مصر قومي وشدي الحيل، صباح الخير على الورد اللي فتح في جنانين مصر، عبد الودود، البحر بيضحك ليه، فتاة من أرض فلسطين، مثلت جميعهم أيقونات موسيقية طبعت زمنًا عربيًا ومصريًا كاملًا، ومثَّلت كلٌ منها قصةً تاريخية؛ فلكل منها قصة سبَّبت صدورها.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي أعمال الشيخ إمام المفضلة لديك؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق