الأخبار الثقافية

وزير الثقافة الفلسطيني .. يدعو الناشرين للمشاركة في معرض فلطسين تضامناً مع إصرار شعبه للحفاظ على الهوية العربية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولى في دورته الـ 12 للكتاب، بمقر المكتبة الوطنية فى سردا، خلال الفترة من 7 إلى 17 أكتوبر 2020، تضامناً وتشجيعاً لإصرار الشعب الفلسطينى الشقيق في الحفاظ على الهوية والثقافة العربية وحريته فى تقرير مصيره.

وناشد وزير الثقافة الفلسطيني، دكتور عاطف أبو سيف، اتحاد الناشرين العرب برئاسة الناشر “محمد رشاد”، بتحديد موعد معرض فلسطين الدولى للكتاب لعام 2020، وتعميم الدعوة للمشاركة على جميع اتحادات الناشرين العربية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مشاركة الناشرين في هذه الحدث الثقافي.

كما طالب “أبو سيف” باستضافة الاجتماع الخامس لمديرى المعارض العربية مع اتحاد الناشرين العرب على هامش معرض فلسطين الدولى الـ 12 للكتاب.

يذكر أن الدورة الماضية من معرض فلسطين للكتاب تم انطلاقها بمقر المكتبة الوطنية فى سردا، فى الفترة ما بين 3 إلى 13 مايو، بمشاركة أكثر من 500 دار نشر فلسطينية وعربية وأجنبية، على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويحمل شعار “فلسطين الوطن.. القدس العاصمة”.

وأشارت الوزارة – آنذاك إلى أن “هناك العديد من الدلالات لإقامة المعرض فى المكتبة الوطنية، وإحياء الذكرى السبعين للنكبة من خلاله”، لافته إلى أن قبة عملاقة ترمز للقدس تتوسط المعرض، بداخلها كتاب عملاق سيكون متاحا لكل من يزور المعرض أن يدون ما يريد من رسائل للعاصمة، علاوة على تخصيص جناح الأطفال للحديث عن انتفاضة الحجارة فى العام 1987، تحت عنوان “الولد الفلسطينى” فى تكريم للشاعر الكبير الراحل أحمد دحبور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى