الأخبار الثقافية

“كورونا” .. يتسبب في إلغاء معرض لندن الدولى للكتاب

أعلن منظمون معرض لندن للكتاب، أحد أكبر الأحداث الأدبية الدولية فى العالم، عن إلغاء المعرض الذي من المقرر أن يستمر خلال الفترة من 10 – 12 مارس، بسبب مخاوف العدوى من فيروس كورونا، وسط غضب متزايد من أن التأخير فى إيقافه يعرض صحة الناس للخطر والضغط المالى غير العادل على الناشرين.

أعلن منظم “Reed Exhibitions” إن تصاعد المرض يعنى إلغاء المعرض، الذي  كان من المقرر أن يحضره حوالي 25000 ناشر ومؤلف ووكلاء من جميع أنحاء العالم، حيث يتم إبرام صفقات لأهم الكتب الجديدة، مضيفا: “لقد اتبعنا إرشادات حكومة المملكة المتحدة ونعمل بنصيحة مستمرة من سلطات الصحة العامة وغيرها من المنظمات، ولذا فقد اتخذنا على مضض قرارنا بعدم المضي قدمًا في حدث هذا العام”.

وفى الأيام الماضية قررت دور نشر “”Simon & Schuster، أحد أكبر خمس دور للنشر فى صناعة الكتب، الانسحاب من المشاركة جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع forbes.

وقال المتحدث باسم آدم روثبرج لصحيفة “غد” للناشر، من منطلق الاهتمام بصحة وسلامة موظفينا، قررت دور نشر “Simon & Schuster” أنها لن تحضر معرض لندن للكتاب.

ويرغب العارضون فى القيام بعمل حملة تنظيف قوية من خلال توفير مناديل تعقيم إضافية للمشترين القادمين إلى المنصة لشراء الكتب وأيضا يتم تشجيع أى شخص يحضر حدث لندن على تجنب المصافحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق