الأخبار الثقافية

تأجيل معرض أبو ظبى الدولي للكتاب بدورته الـ 30 بسبب “كورونا”

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة، في أبوظبي، تأجيل الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب المقرر عقده خلال الفترة من 15 إلى 21 أبريل 2020، بمركز أبوظبي للمعارض من 23 إلى 29 مايو 2021، وذلك ضمن إطار الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة.

وتم اختيار “جوته” شخصية الدورة الـ 30 من معرض أبو ظبى الدولي للكتاب، تقديرا لمسيرته الأدبية والثقافية وأثره في الحياة الشعرية والفلسفية.

ويستضيف جناح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في هذه الدورة ركنا سمعياً بصرياً تفاعلياً، يسلط الضوء على أبرز مراحل حياة جوته ومآثره الثقافية والإبداعية، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمحاضرات التي تتناول الأبعاد الثقافية والفكرية لشخصية الأديب الألماني الشهير.

يذكر أن، “جوته” أحد أشهر الأدباء في ألمانيا، حيث عكف على دراسة الشريعة الإسلامية دراسة معمقة واطلع على الأشعار والملاحم العربية، وتأثر بعدد من الشعراء مثل المتنبي فقام بإدراج بعض من ملامح أشعاره في روايته “فاوست”، كما تأثر بأبي تمام والمعلقات الـ70 فترجم عددا منها إلى اللغة الألمانية.

وتنوعت أعمال “جوته” بين الرواية والكتابة المسرحية والشعر والفلسفة، ونظراً للمكانة الأدبية التي مثلها جوته تم إطلاق اسمه على أشهر معهد لنشر الثقافة الألمانية في شتى أنحاء العالم وهو “معهد غوته”، والذي يعد المركز الثقافي الوحيد لجمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يمتد نشاطه على مستوى العالم.

وتنوع أدب غوته ما بين الرواية والكتابة المسرحية والشعر وأبدع في كل منهم، واهتم بالثقافة والأدب الشرقيين، ومن أشهر أعماله: المتواطئون، فاوست، من حياتي .. الشعر والحقيقة، الرحلة الإيطالية 1816، المرثيات الرومانية، نشيد محمد 1773.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق