الأخبار الثقافية

تحت شعار “خليك في البيت مع خير جليس” .. دور النشر تقدم عروض وتوصيل مجاني لإصداراتها

في استجابة لمبادرة اتحاد الناشرين المصريين “خليك في البيت مع خير جليس”، قام بعض الناشرين بتقديم خصومات كبيرة من أجل تشجيع الجمهور على القراءة من المنزل، وحثهم على تقديم خدمة توصيل الكتب إلى المنزل أو إتاحة الكتب في نسخة إلكترونية.

وفي هذا الإطار أعلن أحمد سعيد، مدير عام دار منشورات الربيع، في بيان له: ” الأصدقاء والقراء الأحباب في كل العالم، الآن يمكنكم قراءة واقتناء كتب منشورات الربيع بشكل مجاني عبر تطبيق “Rufoof App” لمدة 14 يومًا، الزموا بيوتكم وحافظوا على أحبابكم، واجعلوا القراءة شريك أوقاتكم وتمنوا الشفاء للمصابين والعون للفرق الطبية”.

ويذكر أن للدار العديد من الإصدارات أبرزها: “طريق الحلفا” لأحمد إبراهيم الشريف، “البطريركية” لمارك أمجد، “عقاقير محرمة” لعصام راسم، “أرض السودان” لأمير تاج السر، “هكذا تكلم الذئب” لمصطفى الشيمى، “سقوط الإمام” لنوال السعداوي، “دافنشي” لسيجموند فرويد.

كما قدمت دار الكتب خان، تخفيضات تصل إلى 20% على كافة الإصدارات، وصرحت الدار في بيان لها: “حرصا من الكتب خان على السلامة الصحية والذهنية للعملاء الكرام، خصومات تصل إلى 20% طوال فترة العزل الصحي الاختياري مع تمنيات ودعوات الكتب خان بدوام الصحة والعافية للجميع”.

ومن جانبها أعلنت دار الحلم للنشر والتوزيع والترجمة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” خليك في البيت مع خير جليس، والشحن مجانا عند طلب خمس كتب فأكثر”.

وطرحت دار بتانة، كافة إصداراتها على موقع “سوق دوت كوم” للتسويق الإلكتروني، مما يتيح الفرصة للقارئ للحصول عليها وهو متواجد في منزله، دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الدار.

كما نشرت دار مؤسسة تطوير للنشر، عبر صفحتها الرسمية مجموعات قصصيه للأطفال: سعر المجموعة ٤٠ جنيه تشمل ١٠قصص متنوعة، وعند شراء ١٠٠قصه يبقى السعر ٣٠٠ جنيه مع التوصيل المجاني.

وفي هذا الصدد قالت دار الزيات للمبادرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تعلن دار الزيات تحت مظلة مبادرة اتحاد الناشرين أن حملتها بعنوان (لحد البيت) ستتاح خدمة التوصيل داخل القاهرة الكبرى، الجيزة، لأقرب محطة  مترو أو لباب المنزل، وسعر توصيل للمنزل داخل القاهرة أو الجيزة بـ 35 ج، اما توصيل مترو داخل القاهرة و الجيزة بـ 25 ج، وفي خارج القاهرة باقي المحافظات على البريد المصري بالدفع عبر خدمة “فودافون كاش” وتشمل قيمة الشحنة بالإضافة إلى قيمة النسخ المطلوبة، ثم تتخذ إجراءات الشحن اللازمة، وفي حالة طلب أكثر من إصدار ستكون قيمة الشحن مدفوعة من الدار.

جدير بالذكر، أن اتحاد الناشرين المصريين أطلق هذه المبادرة للتشجيع على القراءة تحت شعار “خليك في البيت مع خير جليس”، بهدف دعم الثقافة والقراءة وتشجيع الأسر المصرية على القراءة أثناء فترة التواجد بالمنزل.

كما دعا الاتحاد جميع الناشرين، وأصحاب المكتبات، وشركات النشر الإلكتروني والصوتي، وشركات توصيل الكتب، للمشاركة في المبادرة عبر تقديم خصومات خاصة علي إصداراتهم بما يناسب طبيعة المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق