الأخبار الثقافية

“اقرأ معنا”.. الأعلى للثقافة يطلق حلقات ثقافية أون لاين للتصدي لـ “كورونا”

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ الدكتور هشام عزمي، عددًا من الفعاليات الثقافية اونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا)، ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها دكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  تحت عنوان (الثقافة بين ايديك).

وتتضمن السلسلة اختيار الكاتب مقتطفات من أحد أعماله من أو روايته أو إحدى القصص القصيرةً أو إحدى قصائده الشعرية، ويقوم بقراءتها بصوته مع تسجيل ذلك الفيديو عبر الهاتف المحمول (بحد أقصى 15 دقيقة)، ويرسل لنا التسجيل ويتم إذاعة التسجيل على مواقع الاجتماعي وموقع الفيديوهات “يوتيوب” عموما مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

ويشرف المجلس الأعلى للثقافة مشاركة كافة المثقفين العرب في السلسلة المشار إليها كما  يتلقى مقترحات حول ما ترونه من أسماء من كبار المثقفين يقوم المجلس بمخاطبتهم لدعوتهم للمشاركة للراغبين في المشاركة رجاء إرسال التسجيل عبر الماسينجر  الخاص بالمجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن، وزيرة الثقافة اطلقت المبادرة الالكترونية “خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك ” وذلك في التاسعة مساء الثلاثاء 24 مارس الحالي.

قالت عبد الدايم ان مبادرة ” خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك “، تهدف الى بث نوادر ارشيف الابداع الوطني المعرفي التراثي المعاصر، عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات “السوشيال ميديا” الخاصة بها، واشارت انها توجه دعوة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الرامية الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وتابعت وزيرة الثقافة، ان البث يبدا بأول حفل اقيم بتقنية” الهولوجرام”، فى دار الاوبرا، ويتضمن رائعة ام كلثوم “حيرت قلبي” إلى جانب عدد من أعمال كوكب الشرق اداء النجمتان ريهام عبد الحكيم ومى فاروق.

وتابعت ان البث يتواصل يوميا بمواد ابداعية متنوعة تشمل عروض مسرحية، حفلات موسيقية عربية وكلاسيكية، عروض باليه، أفلام قصيرة ووثائقية وغيرها، كما يتم تزويد الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الانترنت بالكثير من عناوين الكتب واصدارات مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى