أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

ثقافة في المنزل .. “الجزاء” رواية عاطفية اجتماعية مثيرة لـ عمرو الحكمي

عزيزي المواطن الملتزم ببيته هذه الأيام مراعاة للظروف التي يمر بها العالم هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا، دعنا نفكر معاً في كتاب تقرأه ..

فإذا كنت من محبي الروايات، نرشح لك رواية حديثة بعنوان “الجزاء”، للكاتب عمرو الحكمي، الصادرة عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع.

تدور أحداث الرواية الواقعة في 302 صفحة، حول شاب جامعي أعزب يعيش بعيداً عن عائلته، يمر بتجربة عاطفية وسياسية غريبة جداً تكاد تكون خيالاً في عقل رجل حكيم، تتشابك خيوط أحداثها بين مدينتي مكة وجدة، و تترابط بطريقة مثيرة للذهول.

تأخذ “الجزاء” طابع اجتماعي عاطفي، لكنّ أعماقها الواضحة تكشف أسرار لم يكشف عنّها شاب عربي أو لنقل عاشق عربي، لا تركز الأسرار على الاحتراق العاطفي الذي يعانيه المراهقون بل على عنصر يسلط الضوء على الضعف البشري المتخثر على روح الرجل العربي.

وتتساءل الرواية هل ساورك شعور بأنك تكذب على نفسك؟، قائلة: “هممم أحياناً يصيبني هذا الشعور، وساورني أخر مرة حينما التقيت سلوى ليلة هربها”.

ولكن ما قصة سلوى، وكيف هربت؟ هذا ما ستكتشفه من خلال قراءتك لـ “الجزاء”، والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي روايتك المفضلة في مجال الأدب الاجتماعي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق