الأخبار الثقافية

“نادي ثقافة الطفل” .. مشروع ثقافي لتعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب بالمملكة

نادي كتاب الطفل هو أحد المشاريع الثقافية، التي ترعاها مكتبة المؤسس وتطوره باستمرار وتسعى من خلاله لتعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب والتقريب بينهما ما أمكن، وترسيخ عادة القراءة لدى الأجيال الجديدة التي ستعيش مستقبلاً واعداً بالعلم والثقافة والمعرفة.

حيث بلغ عدد المشتركين فيه أكثر من 15 ألف طفل على مستوى مناطق المملكة، تصلهم الكتب والقصص فيطالعون ويقرأون ويتعرفون على كل جديد من القصص، الأفكار، الآداب والعلوم في هذا العصر المعلوماتي الكبير.

كما يعد “النادي” من المشروعات التي تقدمها مكتبة “الملك عبدالعزيز العامة”، وتتوجه به إلى الأجيال الجديدة وهو من المشروعات التي لا نظير لها في المملكة والعالم العربي.

وفي هذا الصدد تتميز مكتبة الملك عبدالعزيز بهذا المشروع على مستوى العالم العربي بمواصفات عالية، ما أسهم في انتشار فكرة نادي كتاب الطفل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ورفع معدل الاشتراكات ومساعدة الكثير من المشتركين في النادي على تكوين مكتبات منزلية، وتشجيع عدد كبير من دور تحفيظ القرآن والمدارس الحكومية ولجان التنمية الاجتماعية.

وتشكل ثقافة الطفل ركيزة أساسية لبناء الإنسان الواعي المثقف، منذ النشأة، وتعمل جميع دول العالم على تنمية هذه الثقافة وتطويرها أولا بأول.

جدير بالذكر، أن المملكة أخذت على عاتقها العمل الدائم على إرساء مبادئ ثقافة الطفل، وفق هذه الرؤية فوفرت لذلك ضمن خططها للتنمية الثقافية كل ما يمكن أن يسهم في ترسيخ ثقافة الطفل بمختلف عناصرها من أدوات ووسائل وكتب وتقنيات مساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى