الأخبار الثقافية

“حصان المسلم”.. كتاب حديث يناقش أمور الدين بالقرآن والحديث فقط

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “حصان المسلم”، للكاتب حمدان بن طارق.

يتناول الكتاب الواقع في 304 صفحة، معلومات دينية عامة حيث يذكر الموضوع  مع الدليل عليه من القرآن و السنة فقط، و بشكل موثق من مصادر معروفة دون نقاش، أو نقد، أو تعليق، أو إضافة بأسلوب خاص.

فعلى سبيل المثال يناقش الكتاب أهمية صلة الرحم قائلاً: ” أنها في كل الظروف واجبة من أجل رضا الرب وليس الناس وقاطعها “ملعون” بأدلة كثيرة منها: قال تعالى (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ، أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ)، قال صلى الله عليه وسلم: (الرَّحمُ مَعَلَّقَةٌ بِالعَرْشِ تَقُولُ: مَنْ وَصَلَنِي وَصَلَهُ اللَّه، وَمَن قَطَعَني قَطَعَهُ اللَّه).

ويناقش الكتاب نقاطاً مهمة في أمور الدين ويركز عليها والتي يجهلها البعض، ولا يدرك أهميتها، أو يجهل فضلها، وكذلك للمقدمين على الإسلام، في شرح الإسلام والتوحيد.

جدير بالذكر، أن هذا الكتاب تم تصميمه بأسلوب مميز عن غيره على شكل جرعات مركزة، كما يراعي أساليب الكتابة لراحة العين، دون إطالة أو حشو، معتمداً على مصدر القرآن الكريم، والأحاديث الصحيحة للبخاري ومسلم فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى