الأخبار الثقافية

ملتقى الفجيرة الموسيقي ينطلق 12 سبتمبر تحت شعار “الإمارات رسالة سلام”

أخبار الأدب، الأمارات-الفجيرة، 

أعلنت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية عن انطلاق النسخة الافتراضية الأولى من ملتقى “نغمٌ على ثغر الفجيرة” الموسيقي، تحت شعار “الإمارات رسالة سلام”، وذلك عبر البث المباشر في منصة الجمعية على انستجرام، خلال الفترة من 12 ولغاية 18 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي عقد، أمس الثلاثاء، في مقر الجمعية بالفجيرة، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسلمى الحفيتي مديرة مقهى الفجيرة الثقافي مديرة الملتقى، وأعضاء الجمعية.

ويشارك في الملتقى عازفين إماراتيين وعرب، وهم إيمان الهاشمي (بيانو) ومحمد شمدين (جيتار)، وعدي سليمان (قانون)، ومحمد القبلاوي (كمان)، وفاضل الحميدي (تشيلو)، وأمجد الجرماني (ناي)، وجاسم الجاسم (عود).

وأوضح خالد الظنحاني أن الملتقى يعد حدثاً ثقافياً وفنياً فريداً من نوعه يعكس مساعي جمعية الفجيرة الثقافية الرامية إلى أن تكون مصدراً للإشعاع الحضاري والتنويري، حيث يقدم الملتقى سلسلة من عروض الأداء الفني التي تتميز بمزيج مبتكر من الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية تقدّمها مواهب موسيقية عربية مختلفة، ويشارك فيه سبعة فنانين على مدار سبعة أيام.

وأكد الظنحاني أن الموسيقى لغة عالمية توحد الشعوب وتبني جسور الحوار والتواصل في ما بينها وتعزز قيم السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر، وهو ما يتماشى مع نهج دولة الإمارات في تكريس التسامح والتعايش السلمي، والتآخي بين الجميع باختلاف دياناتهم وثقافاتهم، مشيراً أن الهدف من اختيار شعار الملتقى “الإمارات رسالة سلام” هو إرسال رسالة محبة وسلام من الإمارات إلى شتى أنحاء العالم، تأكيداً على الدور العالمي الذي تلعبه الدولة كعاصمة للتعايش والتلاقي الحضاري”.

بدورها، قالت سلمى الحفيتي مديرة الملتقى: “نسعى من خلال الملتقى الذي ينفذه مقهى الفجيرة الثقافي برعاية الجاز للمجوهرات بخورفكان، إلى إنتاج صيغة ثقافية جديدة، قائمة على التنوع الثقافي والتناغم والحوار واحترام الإنسان، فضلاً عن إبراز أهمية دور الثقافة والفنون وخصوصاً الموسيقى، بلغتها العالمية، في تعزيز قيم المحبة والتآخي، ونبذ العنف والكراهية، فضلاً عن أهميتها في تنمية أجيال السلام والتسامح في العالم”.

وأكدت الحفيتي حرص مقهى الفجيرة الثقافي على المساهمة في تنمية قطاع الموسيقى واحتضان المواهب الشابة في العزف وإثراء الثقافة الموسيقية للمختصين والجمهور من خلال الملتقيات الثقافية والفنية التي ينظمها على مدار العام. لافتةً إلى أن قاعة كونكورد بالفجيرة ستحتضن الحفل الختامي للملتقى بحضور نخبة من الفنانين والموسيقيين والمهتمين.

كلام الصور:

2ـ خالد الظنحاني وسلمى الحفيتي.

 

 

3 مُرفقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى