الأخبار الثقافية

للنهوض بالمشهد الحضاري الثقافي للمساجد.. “إثراء” يوقع اتفاقية تعاون مع الأعلى للآثار المصري

وقّعت أرامكو السعودية ممثلة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، والمجلس الأعلى للآثار في جمهورية مصر العربية، اتفاقية تمهّد لتعاون مشترك بين الطرفين فيما يخص قطاع المساجد، بهدف النهوض بالقطاع الحيوي من التركيز على المشهد الحضاري والفني والثقافي للمسجد، الذي يعد عنوانًا بارزًا للبناء المعماري الإسلامي.

ومن هذا المنطلق، وقع على الاتفاقية من جانب “إثراء” نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس نبيل النعيم، ومن جانب المجلس الأعلى للآثار في جمهورية مصر العربية، الأمين العام للمجلس الدكتور مصطفى وزيري.

وتتضمن الاتفاقية إعارة 84 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن الإسلامي بالقاهرة لمدة عامين، والمشاركة بها في معرض “شطر المسجد”، الذي من المقرّر أن ينظّمه “إثراء” خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن، الهدف من الاتفاقية هو توطيد العلاقات والروابط الثقافية التي تجمع المملكة بجمهورية مصر العربية، تفعيل التواصل الذي يسهم في تعزيز النمو الريادي والتنموي بين البلدين، تعزيز التواصل الثقافي الحضاري مع العالم، المساهمة في صناعة المجتمع الإبداعي الذي يحفّز التفكير حول الثقافة الإسلامية التي ترتبط بالمساجد والفنون المعمارية البصرية في الحضارة الإسلامية بمختلف محطاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى