الأخبار الثقافية

بالأسماء.. “زايد للكتاب” تعلن المرشحين للقائمة الطويلة في دورتها الـ ٢٥

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، في الإمارات اليوم الأحد، القائمة الطويلة لفرع الآداب في دورتها الـ 25 والتي ضمت 12 عملا من لبنان، السعودية، مصر الكويت، السودان، العراق.

وفي هذا الصدد، ضمت القائمة 9 أعمال روائية هي: «أن تعشق الحياة» للبنانية علوية صبح، «وجوه الحوش» للسعودي حسين على حسين، «غرفة المسافرين» للمصري عزت القمحاوي، «الأميرة والخاتم» للبناني رشيد الضعيف، «في أثر عنايات الزيات» للمصرية إيمان مرسال.

هذا إلى جانب، «سفر برلك» للسعودي مقبول العلوي، «حدائقهن المعلقة» للكويتية نجمة إدريس، «طبيب أرياف» للمصري محمد المنسي قنديل، «توراة المتنبي» للعراقي نعيم عبد مهلهل.

كما ضمت القائمة 3 دواوين شعرية هي «ما أنا فيه» للمصري أحمد الشهاوي، «مقام نسيان» للسعودي محمد إبراهيم يعقوب، «إذ همى مطر الكلام» للسودانية روضة الحاج.

جدير بالذكر، ان الجائزة أعلنت في الأسابيع القليلة الماضية عن القائمة الطويلة لباقي فروعها في الترجمة، الفنون والدراسات النقدية، أدب الطفل والناشئة، المؤلف الشاب، التنمية وبناء الدولة، الثقافة العربية في اللغات الأخرى.

واستقبلت الجائزة في دورتها الخامسة عشرة 2349 ترشيحا في مختلف الفروع وهو العدد الذي قالت عنه الأمانة العامة للجائزة إنه «العدد الأعلى من الترشيحات في تاريخها».

ومن المنتظر إعلان القوائم القصيرة للجائزة التي يبلغ إجمالي قيمتها 7 ملايين درهم (نحو 1.9 مليون دولار)، في مارس 2021 على أن يتم إعلان أسماء الفائزين في أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى