الأخبار الثقافية

“لغتى العربية”.. ورشة ومعرض فنى بمكتبة الحضارة الإسلامية بالقلعة.. الثلاثاء

يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ورشة ومعرض فنى بعنوان “لغتى العربية”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر الجارى في تمام العاشرة صباحاً،  بمكتبة الحضارة الإسلامية بسبيل قايتباى بالقلعة.

وتأتي الورشة ضمن فعاليات وزارة الثقافة للإحتفال باليوم العالمى للغة العربية، كما تأتي ضمن سلسلة ورش ” إحياء التراث” التى أطلقها قطاع شئون الإنتاج الثقافى منذ العام الماضى، من خلال الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بالقطاع التى يديرها الشاعر عماد عبد المحسن، تحت إشراف الفنانة التشكيلية دكتور أسماء جبر، والفنانة التشكيلية لينا عبد الفتاح.

ويقام على هامش الورشة معرض فنى، يتضمن مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية بتصميمات متنوعة لجماليات الخط العربي، إلى جانب تقديم باقة متنوعة من الفقرات الفنية والترفيهية، مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والإلتزام بنسبة القوة الإستيعابية المقررة.

جدير بالذكر، أن يحتفل العالم باليوم العالمى للغة العربية، في 18 ديسمبر من كل عام، وذلك وهو الذى اعتمد فى عام 1973، حيث أصبحت “العربية” لغة العمل الرسمية السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وتشكل “العربية” واحدة من اللغات السامية ذات التاريخ الطويل، إذ تعود أصولها إلى القرنين الأول والرابع بعد الميلاد، كما أنها لغة شيقة متفردة بمصطلحاتها وغنية بمفرداتها ويتحدث بها نحو 400 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق