الأخبار الثقافية

اختتام منافسات بطولة الفجيرة لكرة القدم الإلكترونية

اختتمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، الجمعة، منافسات النسخة الأولى من بطولة الفجيرة لكرة القدم الإلكترونية “فيفا 21″، التي نظمتها في مقرها بالفجيرة، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

حضر منافسات البطولة، الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وسعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية رئيس اللجنة المنظمة، ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، وسعيد الكياني المشرف العام على البطولة، والكابتن علي البلوشي مدير البطولة.

وتوّج الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، يرافقه سعادة خالد الظنحاني الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، حيث فاز بالمركز الأول اللاعب مهند المسماري، فيما فاز بالمركز الثاني اللاعب حمدان المرشدي، وحل في المركز الثالث اللاعب مجتبى عبد الوهاب.

وتوجه الشيخ سعيد الشرقي بخالص الشكر إلى أعضاء الجمعية ومنظمي البطولة، الذين حرصوا على إقامة هذه البطولة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد جائحة كورونا، مشيداً بالمستوى الرفيع للاعبين المشاركين وضرورة تبني المواهب الشابة في هذه اللعبة.

وأوضح خالد الظنحاني، رئيس الجمعية، أن البطولة ساهمت في خلق جو جديد ومتنفس للمشاركين، الذين استطاعوا ممارسة هواياتهم في كرة القدم الإلكترونية والتعبير عن مواهبهم، حيث تفاعلوا بشكل مميز للغاية وصولاً لليوم الختامي الذي شهد متابعة كبيرة وإثارة رائعة بين جميع اللاعبين.

وأكد الظنحاني مواصلة تعزيز استمرارية الحدث خلال السنوات المقبلة، لدعم هذه الشريحة من الشباب بالبرامج الرياضية والأنشطة المختلفة، مشيراً إلى أن الجمعية ستتبنى كافة المواهب في هذه اللعبة، للاستفادة من قدراتها في البطولات التي ستنظم على الصعيد المحلي والعربي والإقليمي.

وبيّن سعيد الكياني، المشرف العام على البطولة، أن اللجنة العليا المنظمة بذلت جهوداً كبيرة في سبيل إخراج المنافسات في إطار احترافي، وبصورة عبرت عن قدرة إمارة الفجيرة بحسن التنظيم والإدارة، لافتاً إلى أن البطولة شهدت تفاوتاً في مستويات اللاعبين المشاركين، خصوصاً في الأدوار الأولى من البطولة، وسرعان ما استقرت في النهائيات.

وأوضح المدرّب علي البلوشي، مدير البطولة، أن منافسات البطولة في نسختها الأولى، التي شارك فيها اللاعبين من الفئات العمرية من 9 إلى 21 سنة، قد لاقت اقبالاً كبيراً، وظهرت فيها المنافسة حامية الوطيس بين اللاعبين، مشيراً إلى توجه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية لتشكيل فريق خاص يمثل الجمعية في بطولات كرة القدم الإلكترونية داخل الدولة وخارجها.

وفي ختام حفل الاختتام قدم سعادة خالد الظنحاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، هدية تذكارية إلى الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، تقديراً لتشريفه وحضوره ختام البطولة، كما تم تكريم اللجنة الفنية والإعلاميين، والرعاة الرسميين للبطولة، وهم: هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ودائرة الصناعة والاقتصاد، وسوق العرب في الفجيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى