الأخبار الثقافية

السفير المصري ببلجراد يبرز الدورة القادمة لمعرض القاهرة للكتاب ومكتبة الإسكندرية

ألقى سفير مصر فى بلجراد عمرو الجويلى الكلمة الافتتاحية فى احتفالية إنشاء قسم للكتب المصرية بالمكتبة الوطنية لصربيا، حيث تم إهداء 50 كتابًا صادرًا عن الهيئة العامة للكتاب تدور حول التاريخ الحديث لمصر.

وقد صرح الجويلى بأن الفعالية، التى حظيت بتغطية إعلامية محلية ملحوظة، تطرقت أيضًا إلى التعاون مع مكتبة الإسكندرية لتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين المكتبتين عام 2005 من خلال تبادل الزيارات وعقد الأنشطة المشتركة المرئية أو الحضورية، إضافة إلى التعاون مع مكتبات مصر العامة للتعرف على تلك التجربة الرائدة فى إدارة سلسلة مكتبات لخدمة الجمهور فى مختلف المحافظات.

وثمن مدير المكتبة الوطنية لصربيا “فلاديمير بيشتالو” مبادرة إثراء مقتنيات المكتبة بالكتب المصرية القيمة فى قسم خاص لها، مثنيًا على الإسهام الثقافى المصرى الرائد عربيًا وإقليميًا الذى ستستفيد منه جامعتا بلجراد ونوفى ساد لتدعيم أو إنشاء قسم جديد للغة العربية.

ورحب بتلبية الدعوة التى تلقاها من السفارة للمشاركة فى الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يبدأ فى 30 يونيو المقبل لإطلاق الترجمة العربية لعدد من الكتب الصربية فى إطار تجارب النشر المتبادل والمتنامى بين مصر وصربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى