الأخبار الثقافية

أجواء خاصة تشمل لعب وتثقيف بجناح وزارة الطيران المدني

 

مدير الإدارة العامة للثقافة وزارة الطيران: هدفنا هو خلق جيل يعشق فنون الطيران
قائد كشافة جوية: هدفنا إسعاد وتعليم الأطفال كيف تطير الطائرات من خلال النموذج الإلكتروني

شهد جناح وزارة الطيران المدني، إقبالا كثيفا من قبل زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ أول أيام دورته الـ51، وجذبتهم الطائرات المتراصة داخل الجناح بأشكال وألوان مختلفة.

يهدف جناح وزارة الطيران على تثقيف الأطفال تفاعلياً من خلال “ورشة تدريب للأطفال على طريقة تجميع الطائرات”، الأمر الذي جذب عدد كبير من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات، ينتبهون إلى المدرب أثناء تجميع الطائرة الكرتونية، تعلوا ضحكاتهم وهتافاتهم عند قيامه بتجربة طيران الطائرة في الجو، ويتسابقون في الحصول عليها وإعادتها إليه مرة أخرى.

هذا إلى جانب شاشة عرض يتدرب الأطفال من خلال جهاز إلكتروني على “كيف تطير الطائرة”، وإضافة إلى شاشة أخرى تعرض نموذج محاكاة لتاريخ الطيران بصورة مبسطة.

المهندس طارق محسن بصحبة الأطفال من زوار المعرض

وفي هذا الإطار يقول المهندس طارق محسن، مدير عام الإدارة العامة للثقافة الحيوية وزارة الطيران المدني في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز”، تشارك وزارة الطيران المدني سنوياً في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بتوزيع إصدارات ومعلومات عن الطيران لتحقيق ثقافة جوية لدى القراء، يتميز جناح وزارة الطيران غيره بعرض علوم ومعلومات وأنشطة تكسب مهارات خاصة بالطيران، وعرض أحدث سبل التدريب الخاصة بالطيران من خلال المحكيات، ورش عمل لتقديم المعلومة سهلة نظرية وتطبيقها عملياً.

وتابع كما يتميز جناح وزارة الطيران بتقديم ورش عمل تتيح للأطفال تصميم نماذج طائرات بأنفسهم ويطيرونها بشكل علمي وأسلوب مبسط، تقديم كافة المعلومات الخاصة بالطيران وتوضيح بعض الألفاظ الشائعة وغير معروف معناها مثل “الصندوق الأسود”، وهدفنا هو خلق جيل يحب ويتعلق بفنون الطيران، وذلك من خلال نخبة من الخبراء والمدربين في الطيران، وبدعم وزير الطيران المدني، محمد منار عنبة.

قائد كشافة جوية بوزارة الطيران

ومن جانبه تقول إلهام محمد، قائد كشافة وثقافة جوية ومنظمة في إدارة الطيران المدني، أجواء المعرض ممتعة ومنظمة لذلك نتقدم إلى الهيئة العامة للكتاب وزارة الثقافة بالشكر على هذا التنظيم الرائع، مضيفة هدفنا هو إسعاد الأطفال من خلال تصميم طائرات مقذوفة باليد إذا ألقاها الطفل تطير ما يقرب من ستة أمطار، كما يضم الجناح إصدارات تضم بداية نشأة الطيران وتطوره، وكيف نشأت الطائرات هذا إلى جانب شاشات العرض يقول من خلالها المدربين بتعليم الأطفال كيف تطير الطائرات من خلال النموذج الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق