الأخبار الثقافية

“خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك” تطرح أمهات الكتب وإصدارات العامة للكتاب إلكترونيا

اعلنت دكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن إتاحة عدد من أمهات الكتب التراثية وإصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج للتحميل المجاني بصيغة (pdf) عبر الموقع الرسمي لوزارة الثقافة على شبكة الانترنت www.moc.gov.eg.

وأضافت وزيرة الثقافة،  أن نشر عيون التراث إلى جانب مجموعة من السلاسل المعاصرة جاء ضمن فعاليات المبادرة الالكترونية “خليك في البيت.. الثقافة بين يديك”، والتي تمثل أحد صور الجهود المبذولة للمساهمة في تنفيذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة، ووجهت الدعوة لجموع المصريين لاستثمار التكنولوجيا في الاطلاع ونشر الوعى.

ولفتت “عبد الدايم” إلى أن المطبوعات التي تم إتاحتها تعد نواة لتقديم عناوين أخرى بنفس الأسلوب بهدف الارتقاء بالوعى وزيادة الحصيلة المعرفية، كما يشار إلى أن العناوين التي تم نشرها تتضمن كتب ركائز القيم التي تساند المجتمع، إلى جانب سلاسل “ما”، “رؤية” “التراث الحضاري” من اصدارات هيئة الكتاب.

يذكر أن، المجلس الأعلى للثقافة بأمانة دكتور هشام عزمي، ينظم عددًا من الفعاليات الثقافية اونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا)، وتتضمن السلسلة اختيار الكاتب مقتطفات من أحد أعماله من أو روايته أو إحدى القصص القصيرةً أو إحدى قصائده الشعرية، ويقوم بقراءتها بصوته مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل (بحد أقصى 15 دقيقة)، ويرسل لنا التسجيل ويتم إذاعة التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع الفيديوهات “يوتيوب” عموما مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق