الأخبار الثقافية

“علوم البيانات ودورها في فهم تفشي فيروس كورونا” محاضرة بمكتبة الإسكندرية .. اليوم

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، ومركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي، بمكتبة الإسكندرية، سلسلة من المحاضرات الافتراضية يتناول فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، بحضور كوكبة من العلماء المرموقين؛ لمناقشة هذا الفيروس وآثاره من زوايا مختلفة مع التركيز علي دور تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في مواجهة هذه الجائحة والجوانب البيئية المرتبطة بها وقضايا التنمية المستدامة في ظل هذا الوباء.

في هذا الإطار، تُعقد ثاني تلك المحاضرات الافتراضية، اليوم الأحد، الموافق 10 مايو، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، تحت عنوان “علوم البيانات ودورها في فهم تفشي فيروس الكورونا في مصر: دراسة من الماضي والحاضر والمستقبل”.

يلقي هذه المحاضرة دكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، ومدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بكلية شميد للعلوم، جامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، ويدير النقاش دكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق.

تشهد المحاضرة كلمات افتتاحية كلاً من: دكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، دكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تسلط المحاضرة الضوء علي الدور المهم لعلوم البيانات وتحليلها لفهم اسباب تفشي انتشار فيروس كورونا وكيفية التعامل مع هذه الجائحة العالمية في محاولة للحد من مخاطرها.

وفي هذا الصدد أكد دكتور مصطفى الفقي، حرص المكتبة على عقد تلك المحاضرات الافتراضية استمراراً لدورها، وتأكيدا علي توجهها في تقديم خدماتها العلمية والثقافية والفنية لجمهورها عبر الفضاء الإلكتروني.

كما تولي المكتبة أهمية خاصة لاستعراض أحدث المستجدات العلمية والبحثية في جميع المجالات وخاصة المرتبطة بفيروس كورونا، واستضافة أبرز العلماء في جميع المجالات، خاصة أبناء مصر من العلماء المتميزين بالخارج وعرض نتائج تجاربهم العلمية الرائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق