الأخبار الثقافية

تحت شعار “هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل”.. انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب ٣٠ يونيو

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 52، يوم 30 يونيو، ويستمر حتى 15 يوليو المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل”، وبذلك بعد تأجيله عن موعده الأصلى يناير الماضى، وفقا لما ذكرته الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيان.

ومن المقرر أن تنعقد غدًا الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021، اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب لاستعراض الآليات التنفيذية، لإقامة الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.
يشار إلى أن الاستعدادات بدأت مبكرًا، عبر تدشين موقعا إلكترونيا خاصا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وجاء تصميم موقع للمعرض، يأتى تماشيا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول التكنولوجي، إذ تقوم وزارة الثقافة الآن على تصميم بوابة إلكترونية للهيئات، تتضمن مواقع وصفحات لكافة الإصدارات الثقافية التى تصدر عن الوزارة، كذلك تكون خاصة بأخبار الوزارة والهيئات الحكومية التابعة لها.
وقررت اللجنة أن تأتى هذه الدورة تحت شعار “هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل”، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام. ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، إضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق