الأخبار الثقافيةصدر حديثاً

“عودي إليه”.. كتاب يغير مجرى حياتك في أحدث إصدارات الأدب العربي للسعودية بيان قاسم

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “عودي إليه”، للكاتبة السعودية بيان قاسم.

يدور الكتاب الواقع في ٩٤ صفحة، حول بعض الأمور الحياتية والمواقف التي تخبرنا بأن جميعنا يتألم، وان ما نواجهه من ابتلاءات ومتاعب إنما هو من طبيعة الحياة، فلا يصح ان نتصور ان الحياة قد تصفو لأحدٍ من البشر، أو ان نتوقع أن سعادة أحدهم هي سعادة ابدية.

ويؤكد الكتاب على ان الحياة ستتغير للأفضل، وجميع المشاكل ستحل ولكن بالعودة إلي الله، ومن هنا يوجه الكتاب رسالته إلي كل فتاة بأن “عودي إلى الله” حتى وإن كنتِ تقصرين مع الله ابقي على حبلٍ موصولٍ بينكِ وبينه.

ويتطرق “عودي إليه” إلى الإجابة حول بعض الأمور التي تشغلنا منها: هل أنت مخير أم مسير؟، هل وقوعي في الحرام مقدر من الله تعالى؟، لماذا تأخرت في الزواج؟، تريدين الارتباط بشخص مُحدد؟، هل أستطيع تغيير اطباع والديّ؟، أصرف مالك، فكم مرة ستعيش؟.

كما يناقش الكتاب بعض الأمور لا تخلو منها المجالس، منها: الاستهزاء بالمعصية، إيذاء الناس، صديقتي تخبيء عني اخبارها السارة، الغيرة المذمومة وعدم محبة الخير للغير، الفضفضة، أسمى العبادات “الكلمة الطيبة وجبر الخاطر”.

ويتحدث الكتاب عن فضل الدعاء، وطرق الدعاء المستجاب، و موانع استجابة الدعاء، وفضل الصدقات وغيرها من الأمور التي تقربنا من الله.

ويختتم الكتاب قائلًا: لا يعني كلامي ان تعزلي نفسكِ، وتنقطعي إلى العبادة، بل كُلي، وأشربي، ومارسي حياتكِ، وقرّي عينًا، لكن اتبعي طريق الله، واجعليه روتينًا في يومكِ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق