الأخبار الثقافية

بمشاركة 22 دولة .. انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

منار إبراهيم:

تستعد العاصمة الأردنية عمّان لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب، في دورته الـ 19، والذى يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين، بمركز السيارات الدولي خلال الفترة من 26 سبتمبر الحالي إلى 5 أكتوبر المقبل.

يحمل المعرض شعار “القراءة حياة”، وتحل الجمهورية التونسية ضيف شرف المعرض، بمشاركة 22 دولة، و350 دار نشر عربية وأجنبية، واختير الشاعر الأردني أمجد ناصر شخصية العام الثقافية.

ويشهد المعرض إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلي حفلات توقيع أبرز الكتاب العرب والأردنيين، وبرامج وفعاليات يومية، وندوات فكرية، وقراءات قصصية للأطفال، ويكرم المعرض هذا العام الشخصية الثقافية للمعرض الأديب والشاعر أمجد ناصر الفائزة بجائزة الدولة التقديرية للعام 2019 .

ويقام على هامش المعرض المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين، يوم 30 سبتمبر وأول أكتوبر المقبل، بهدف تسليط الضوء على دور القراءة في مستقبل العالم العربي، وتحديات وصول الكتب إلى القراء، بما في ذلك طلبة المدارس واللاجئون.

يبلغ عدد دور النشر المصرية المشاركة في هذه الدورة 63 دار نشر، تشارك بشكل مباشر من خلال الأجنحة، إضافة إلى مشاركة عدد آخر بالتوكيلات لدور النشر الأخرى، وكذلك مشاركة قطاعات النشر بوزارة الثقافة المركز القومي للترجمة، والمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة للكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى