أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“ترتيبات عشوائية” ..  في أحدث اصدارات دُنيا كمال

صدرت رواية حديثة بعنوان “ترتيبات عشوائية”، للكاتبة دنيا كمال، عن دار الكرمة للنشر بالقاهرة، والتي نتعرف من خلالها على حياة البطلة بكل انتصاراتها وهزائمها وبوحها، من خلال الرسائل التي تكتبها لأربع شخصيات قريبة منها.

وتقول الرواية: ” عزيزي يوسف، الحب كلمة مخيفة، ربما مبتذلة كذلك؟ لا أعرف، ولكنني كنت أحكي لصديقنا المشترك الصغير أنني أشعر بكثير من الامتنان لأنني تعرَّفت إلى الحب من قبل، بل أمضيت ثمانية أشهر أرتع في خباياه ولحظاته الذهبية التي هي ليست من هذا العالم”.

وتابعت أنا شخص محظوظ جدًّا، ففي يوم ما وقفت أمام المرآه تمامًا مثل “كلاريسا دالاواي”، وقلت لنفسي ها هي ذي السعادة، لا تبحثي عنها لأنها هنا، هذا هو الحب يتجلى واقفًا واضحًا مبتسمًا يلوِّح بيده ويقول لي: «استمتعي، فلن أظلّ هنا كثيرًا.

وأضافت الرواية أصحو من النوم وأحاول أن أستحضر تفاصيل الحلم، ولكن لا يبقى منه في ذاكرتي سوى ابتسامة صافية على وجهك وآثار حضن قوي على كتفي وإحساس عامّ بالسعادة، وببعض الجهد أستطيع استحضار رائحة لا أعرف من أين أتيت بها، لا أعرف أصلًا إن كنا نستطيع تمييز الروائح في الأحلام، أم أنه العقل الباطن يلعب ألعابه من جديد؟.

والجدير بالذكر أن دنيا كمال، هي كاتبة مصرية، صدرت لها روايتان من قبل أولهما: حكايتان: هي وضحى، وثانيهما سيجارة سابعة التي حصلت على جائزة ساويرس لشباب الكُتَّاب عام 2014، وترجمت  إلى اللغة الإنجليزية.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي روايتك المحببة لـ “دنيا كمال”؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى