الأخبار الثقافية

“حلم الغرفة الحمراء” .. الرواية الصينية الأكثر مبيعاً في معرض الكويت للكتاب

قال شيه يانج، أحد الناشريين الصينين المشاركين فى معرض الكويت الدولى للكتاب، الذى انطلق يوم الأربعاء الماضى، إن رواية “حلم الغرفة الحمراء” هو أفضل كتاب حقق مبيعات مرتفعة، بعد الساعات الأولى من انطلاق المعرض.

وأوضح “شيه يانج”، لوكالة أنباء “شينخوا”، إن الرواية العربية من الكلاسيكيات الأربعة للأدب الصيني تحظى بشعبية كبيرة في هذا المعرض وتباع جيداً.

وأكد أن دور النشر الصينية تبيع مئات النسخ من قصص الأطفال الشعبية فى الصين التى تم ترجمتها إلى العربية والإنجليزية، وكذلك العديد من الكتب عن الثقافة الصينية.

وأضاف “شيه يانج” نحن متخصصون فى نشر الثقافة الصينية، ويتم نشر إصدارتنا بعدة لغات، حيت إننا نهتم بالمشاركة فى المعارض العربية، لأن جمهورها متعلمون ويرغبون في القراءة.

وتابع فوجئنا برغبة الكويتيين فى قراءة القصص الصينية، ففى العام الماضى عندما حضرنا المعرض بيعت جميع الكتب الرومانسية باللغتين العربية والإنجليزية.

واختتم حديثه قائلاً: أنه تم ضخ هذا العام مزيداً من الروايات الصينية الكلاسيكية، ولا سيما الأدب الكلاسيكى الصينى الأربع، مثل رواية “حلم الغرفة الحمراء” التى تعد واحدة من أعظم الروايات فى الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق