أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

6 مبادئ لبناء شخصيتك والحصول على المال في ” النجاح مع الناس”

صدر عن مكتبة جرير كتاب بعنوان “النجاح مع الناس”، تأليف كافيت روبرت، والذي يقدم لقارئه خطة عمل لتحقيق الازدهار من خلال ستة مبادئ،  توضح إن نجاحك فى الحياة سيتحدد بقدرتك على التواصل مع الآخرين.

وفي هذا الاطار يوضح الكتاب أن الهندسة البشرية هي علم معرفة كيفية التعامل مع الناس، ويُقاس نجاحك الشخصى وكذلك نجاحك المالي من خلال قدرتك على التواصل مع الناس، وسيساعدك درس التحفيز البشرى فى إصرارك على تحقيق أهدافك فى الحياة.

ويشير الكتاب إلى الخطوات الصحيحة فى إدارة الأفراد، وكيفية جعلهم يستجيبون لرغباتك، هي اكتشاف كيفية ترويج نفسك للآخرين، وحملهم على مساعدتك فى أى شىء ترغب فى تجربته.

ويقدم الكتاب ستة مبادئ ستمكنك من الحصول على أموال وشخصية قوية أكثر مما كنت تحلم به، وهما:

المبدأ الأول: يوضح لك كيفية صنع الأشياء ويوجه تطورك عن طريق المنطق وليس الحظ، وسوف تتعلم الطريقة التى تجعل بها الناس يستمتعون بقبول أفكارك ورغباتك.

المبدأ الثانى: يوضح لك كيفية جعل الناس يفهمونك، ويحبونك، ويؤمنون بك، ويثقون بك. وسوف تتعلم كيف تترك انطباعًا جيدًا عند الناس يجعلهم يقفون إلى جانبك، ويحرصون على مساعدتك.

المبدأ الثالث: يوضح لك كيفية بناء العلاقات مع أشخاص مهمين لنجاحك. وهذه الخطوة توضح لك ضرورة التواصل الجيد.

المبدأ الرابع: يوضح لك كيفية التعامل مع مصالح الناس “الخاصة”، وسوف تتعلم كيف تحفز الآخرين على مساعدتك، بأن توضح لهم كيف يمكنهم مساعدة أنفسهم.

المبدأ الخامس: يوضح لك كيف تنشد النجاح أكثر من أى شيء فى العالم، وبمجرد أن تقنع نفسك بأن هذه الرغبة الملحة يجب أن تتحقق، فلن يمكنك التغاضى عن تحفزك للنجاح.

المبدأ السادس: يوضح لك كيفية استخدام العاطفة والمنطق بطريقة متوازنة لكسب الآخرين فى صفك، واتخاذ القرارات المهمة.

ويختتم الكتاب، أنه فى أثناء تطبيقك المبادئ الستة للهندسة البشرية، لن تكتشف طريقة جديدة تمامًا للتأثير على الآخرين فحسب، بل ستفهم نفسك أيضًا بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى