الأخبار الثقافية

“العامة للكتاب” .. تروج لمعرض الكتاب بفيديوهات نادرة للقباني والأبنودي والزعيم

بدأت الهيئة العامة للكتاب، الترويج لفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ  51، المنتظر انطلاقها 22 يناير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، من خلال إعادة بث عدد من الفعاليات والندوات الكبرى للمعرض عبر تاريخه.

حيث أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن عرض ندوة نادرة للشاعر الراحل نزار قباني، أُقيمت ضمن فعاليات معرض الكتاب لعام 1988.

تُذاع الندوة النادرة للشاعر الراحل على ثلاثة أجزاء، بدءًا من اليوم  السبت، في الساعة السادسة مساء، وذلك على القناة الخاصة بمعرض الكتاب، عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”، فيما يذاع الجزئين الآخرين من الندوة غدا الأحد وبعد غد الإثنين، في السادسة مساء.

كما أعلنت الصفحة عن إذاعتها قريبا للقاء يذاع لأول مرة عبر ندوة للشاعر الكبير الراحل الخال “عبد الرحمن الأبنودى”، أقيمت خلال فعاليات معرض الكتاب عام 1994.

هذا إلى جانب عرض لقاء خاص للزعيم “عادل إمام”، أقيم خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 1996.

جدير بالذكر؛ أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 في دورته الـ 51، تقام فعالياته خلال الفترة من 22 يناير 4 فبراير، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حاملاً شعار “مصر إفريقيا .. ثقافة التنوع”، وشخصية المعرض لهذه الدورة، العالم والمفكر الكبير الراحل “جمال حمدان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق