الأخبار الثقافية

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربى بمشاركة أكثر من 40 شاعراً وناقداً

شهد الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاق فعاليات الدورة الـ 18 من مهرجان الشارقة للشعر العربى الذى تنظمه دائرة الثقافة ممثلة ببيت الشعر، والذى يستمر حتى 10 يناير الجارى فى قصر الثقافة.

يشارك في المهرجان أكثر من 40 شاعراً وشاعرة وناقداً وناقدة من دول عربية عدة، إضافة إلى ممثلى عدد من بيوت الشعر العربى ووسائل الإعلام فى الوطن العربي، وتستمر فعالياته حتى 10 يناير الجاري.

وكان فى استقبال الشيخ القاسمى، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمى رئيس مكتب سمو الحاكم، وعدد من أعضاء المجلس الاستشارى لإمارة الشارقة ومديرو بيوت الشعر العربي.

كما استعرض فيلم وثائقى حصاد مهرجانات بيوت الشعر المنتشرة فى مدن وقرى العالم العربي الكبير بدعم ومتابعة حاكم الشارقة، ومسيرة المهرجان طوال دوراته الماضية.

تشهد هذه الدورة تكريم الشاعر طلال سالم الصابري من الإمارات والشاعر إسماعيل بن عمر زويرق من المغرب، وسيمنحان جائزة الشارقة للشعر العربى فى نسختها العاشرة، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتتضمن فعاليات المهرجان عرضاً لفيلم تسجيلي حول رعاية الشارقة للشعر وفقرات فنية وقراءات شعرية، إلى جانب توقيع دواوين شعرية لعدد من الشعراء.

إلى جانب ندوة عن تراث الشعر وحاضره بمحاور عدة، وهي: “تجليات حضور التراث الشعري في الشعر الحديث والنص الشعري العربي المعاصر بين التحديث والتراث التقليد والتجديد، ودراسة نماذج وثنائية الشكل والمضمون وظاهرة تناص الشعر الحديث مع الشعر القديم” وكذلك ندوة قراءة في مجلة “القوافي 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى