الأخبار الثقافية

وزيرة الثقافة المصرية .. اليونان ضيف شرف الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت دكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن اختيار دولة اليونان، ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52 لعام 2021، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى ختام دورته الـ 51 ، للإعلان عن دولة ضيف شرف معرض الكتاب فى دورته الـ 52.

وأشادت “عبد الدايم” بالمشاركة المتميزة لدولة السنغال، كضيف شرف معرض الكتاب بدورته الـ 51، والتى تأتى للاحتفال باختيار مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقى، مشيرة إلى أن عدد زائرى الدورة الـ51 من معرض الكتاب تجاوز أكثر من 3 مليون زائر خلال أيام فعالياته، وأعربت وزيرة الثقافة، عن أمنياتها فى إطالة مدة معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ومن جانبها قال دكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، كانت متميزة على مدار تاريخه، من حيث الإقبال الجماهيرى الذى حرص على التوافد إلى أرض المعارض منذ انطلاق فعالياته، مشيرا إلى استحداث تقليد جديد فى إعلان دولة ضيف شرف معرض الكتاب فى دورته المقبلة 2021، بتسليم ضيف شرف الدورة الحالية “السنغال” علم معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى اليونان ضيف شرف الدورة المقبلة.

وفي هذا الصدد أعرب سفير السنغال “إيلى سايبى”، عن شكره لمصر حكومة وشعبا على استضافة بلاده كضيف شرف الدورة الحالية، مؤكدا حرص السنغال على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وألتقط منه  طرف الحديث السفير اليوناني “نيكولاس جاريليدس”، قائلاً: أتقدم بالشكر لمصر على استضافة بلاده خلال الدورة المقبلة من معرض الكتاب، موضحاً أن هذا الحدث الثقافى المهم فرصة جيدة لتبادل الأفكار الثقافية بين مختلف الدول.

وقام “إيلى سايبى” سفير السنغال بتسليم علم معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى “نيكولاس جاريليدس” سفير اليونان لكونه ضيف الشرف المقبل، كتقليد جديد اتبعته إدارة معرض الكتاب 2020.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، انطلقت يوم 22 يناير 2020 وانتهت أمس 4 فبراير،  تحت شعار “مصر إفريقيا ثقافة التنوع”، بمشاركة 40 دولة، وحلت عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق