الأخبار الثقافية

بالفيديو “اوعى كورونا” .. أغنيها يطلقها القومي لثقافة الطفل لتوعيته ضد الفيروس

يقدم المركز القومي لثقافة الطفل أغنية “اوعى كورونا “، الكلمات مهداه من الكاتب محمد ناصف رئيس المركز، وألحان وتوزيع الموسيقار وائل عوض، وجاء ذلك في إطار الدور التوعوي المنوط بوزارة الثقافة برئاسة دكتور إيناس عبد الدايم، لتوعية الجماهير بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وبإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وتهدف الأغنية إلى توعية الأطفال بمخاطر فيروس كورونا، وطرق الوقاية، وتقوية المناعة، حيث تقول الأغنية في مقدمتها ” توت توت حلق حوش اوعى كورونا يبقى جيوش حلق حوش”.

وقام بالغناء فريق كورال “سلام” لأطفال الحديقة الثقافية التابعة للمركز، وأدى “الصولو” الأطفال ياسمين محمد عيد، ملك محمد رضا، صفية محمد رضا، يحيى وائل عوض، يوسف وائل عوض، وإدارة فنية عبير محمد محمود.

كما قام الفنان “ميسرة خيري” من فناني المركز بمشاركة الطفلة “نور”، بعمل فيلم رسوم متحركة بعنوان “احم نفسك .. احم .. بلدك” للتوعية ضد فيروس كورونا بشكل مبسط يناسب الأطفال صغار السن.

جدير بالذكر، أن من أهداف المركز القومي لثقافة الطفل التخطيط لثقافة الطفل وأساليب تثقيفه على مختلف المستويات وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية.

والعمل على تكامل الخدمات الثقافية للطفل وإيصالها إلى أكبر عدد من الأطفال خاصة في القرى والأحياء الشعبية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة التعليم وأجهزة الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة لقصور الثقافة حتى لا يدخل خلل في أساليب التوصيل نتيجة لتعدد الاتجاهات والطرق التي يتم على أساسها التعامل مع الطفل.

والتعرف على مصادر تثقيف الطفل ودعمها وتطويرها ماديًا ومعنويًا، وتنفيذ خطة للارتقاء بالمستوى الثقافي للطفل المصري عن طريق تعليم وإعداد وتدريب القـيادات وإجراء البحوث والتجارب وصولاً إلى أفضل السبل المختلفة التي تناسب واقعنا وظروفنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق