أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

ثقافة في المنزل .. “ملحمة العرش والعشق” في رواية “القمر الأحمر” لغادة أحمد

عزيزي المواطن الملتزم ببيته هذه الأيام مراعاة للظروف التي يمر بها العالم هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا، دعنا نفكر معاً في كتاب تقرأه ..

فإذا كنت من محبي قراء السلاسل الروائية، نرشّح لك رواية القمر الأحمر، للكاتبة غادة أحمد، والصادرة عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، فهذه الرواية ستعود بك إلى القرن الـ 17، لتعيش معها قصة ملحمية رائعة مليئة بالألغاز.

“القمر الأحمر” سلسلة مميزة مكونه من جزئيين، يقع الجزء الأول “القَمَرٌ الأَحمَر – أسطورة غير البشر”، الصادرة عام 2018، في 448 صفحة، أما الجزء الثاني “القَمَرٌ الأَحمَر – أسطورة غير البشر”، فيقع في 394 صفحة، وصدرت عام 2019.

فهي أحد أجمل السلاسل الملحمية والتي تصور الحياة بين البشر وغير البشر بوع من الخيال الأسطوري، تتخللها الكثير من الصراعات حول العرش والحب والألغاز.

حيث تعد القَمَرٌ الأَحمَر، روايةٌ ضخمة وسلسلةٌ من عِدَّة أجزاء، تُصور الحياة بين البشر و”غير البشر”، صراعاتٌ نفسية، مكائدُ ومؤامرات، حروبٌ دموية، حقدٌ وانتقام، أساطيرُ ونبوءات، وأسرارٌ محيّرة، الحب بكل أنواعه.

كما تتناول حياة الشخصيات منذ طفولتهم وحتى شبابهم، وتدور أحداثها في القرن الـ 17 في مملكةٍ خيالية تدعى “بانسيلينوس” وتعني “القمر”، عندما يُوأد الحب، وتُقتل المشاعر بالدماء، تمتزج السعادة بالحزن، والمحبة بالكراهية، ويكون السيف، هو الحد الفاصل بين الحياة والموت!.

في الجزء الثاني من هذه السلسلة تتابع احداث القصة لتنسج ملحمة دموية تحوم حول العرش والعشق، وتحل ألغازاً من تلك الاحجية المعقدة مجسدة تلك الاساطير إلي واقع حي يرى ويسمع، حيث لا بقاء به سوى للأقوى.

وتشوقنا الكاتبة لمتابعة أحداث باقي أجزاء السلسلة، قائلة: ستتوالى أحداث القصة الملحمية، لصراعات لن تقوى السيوف علي صدها، فتلك كانت مستهل الملاحم، “ملحمة العرش والعشق”.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ماذا تتوقع عن أحداث القصة الملحمية في الجزء القادم؟

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق