الأخبار الثقافية

“الثقافة” .. تبث أمسيات دينية وثقافية وفعاليات خلال شهر رمضان عبر الأنترنت

في محاولة للتصدي لفيروس كورونا الوبائي، تستعد جميع قطاعات وزارة الثقافة، لتقديم برنامج ثقافي وفنى ضخم يقدم خلال شهر رمضان المقبل، على أن تكون جميع الفعاليات متاحة عبر شبكات الأنترنت.

وفي هذا الصدد أوصت دكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خلال اجتماعها الأخير مع قيادات الوزارة، أن يكون بث الفعاليات في موعد مناسب خلال شهر رمضان، ومن المقرر أن تستثمر الوزارة نجاح فعاليات المبادرة التي أطلقتها الوزارة “الثقافة بين ايديك .. خليك في البيت”.

ويشار إلى أن وزارة الثقافة سوف تستعين بالأرشيف الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية التي سبق وقدمتها من قبل لأنها تمثل ذاكرة مصر الثقافية، بالإضافة إلى محتوى جديد خاص بالأمسيات، الحفلات الدينية، الندوات الثقافية، عروض مسرحية، عروض للسيرك القومي، إضافة إلى عروض وثائق وكتب نادرة وعروض كتب بصيغة الـ pdf.

رصدت وزارة الثقافة من خلال قناتها على اليوتيوب والتي تعرض ألوان إبداعية متنوعة ضمن مبادرة خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك التي اطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم في 24 مارس الماضي، 11 مليون و508 الف زائر، تفاعل منهم وشاهد العروض مليون و2615 شخص، بإجمالي عدد ساعات مشاهدة حتي الآن 126 ألف و737 ساعة ، كما سجلت القناة 83 الف مشترك .

وجاءت كثافة المشاهدات في أكثر من 25 دولة حول العالم بالترتيب هي: مصر، السعودية، أمريكا، الامارات، كندا، الكويت، المانيا، انجلترا، فرنسا، هولندا، الاردن، استراليا، عمان، البحرين، العراق، تونس، ايطاليا، المغرب، وغيرها.

كما بلغت  متوسط الفئات العمرية للمشاهدين كالاتي من 18 حتي 34 عام 59% ، ومن 35 الى 44 عام 21% ، ومن 45 الي 64 عام 15% ، ومن 13 الي 17 عام 2% ، وفوق 65 عام 3% ، وأحتل الرجال النسبة الاكبر للمشاهدة بـ52.5% بينما سجلت الفتيات نسبة 47.5% وجاءت أكثر المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، تويتر، انستجرام”، بالإضافة الى الموقع الرسمي لوزارة الثقافة ، دار الاوبرا المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى