الأخبار الثقافية

اليوم .. انطلاق مبادرة مكتبة الإسكندرية “معاك في البيت” بجولة بمتحف السادات “أون لاين”

تنطلق مبادرة مكتبة الإسكندرية “معاك في البيت .. جولات حية من داخل المكتب”، التي أطلقها دكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المكتبة لتوصيل خدماتها الثقافية والتنويرية عن بعد لكافة فئات المجتمع المصري والعربي، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

تهدف المبادرة إلى استمرار التواصل مع زوار المكتبة؛ من الآن وحتى بداية شهر رمضان الكريم وذلك عن طريق تقديم برنامج من الجولات الحية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، خلال شهر إبريل الجاري، وستُبث هذه الجولات مباشرة على قناة المكتبة على موقع اليوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وتبدأ فعاليات المبادرة اليوم الاثنين، في تمام 12 ظهراً، بجولة حية داخل مُتحَف السادات تستمر حتى 12 ونصف، وتعقبها في تمام الواحدة ظهراً جولة حية داخل مُتحَف المخطوطات.

وفي ثاني أيام المبادرة بعد غد الأربعاء، تبدأ جولة حية من داخل مُتحَف الآثار في تمام 12 ظهراً وحتى 12 ونصف، تعقبها في تمام الواحدة ظهرًا جولة داخل متحف تاريخ العلوم بمركز القبة السماوية.

وتختتم المبادرة فعالياتها يوم الأربعاء، الموافق 22 إبري،ل وذلك بجولة حية في تمام الثانية عشرة ظهرًا من معرض كتاب الفنان، تعقبها جولة أخرى في تمام الواحدة ظهرًا من معرض الفن الشعبي، وفي تمام السادسة مساءً يُنظِّم مركز القبة السماوية العلمي أمسية فلكية لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى