الأخبار الثقافية

خبراء المهرجان الرقمي لمعهد جوته يؤكدون أهمية تعزيز التبادل والتنوع الثقافي دوليا

أكد الخبراء الدوليون خلال فعاليات المهرجان الرقمي لمعهد جوته، أهمية أن تعكس وتخدم المؤسسات الثقافية التنوع الذي تتميز به المجتمعات المختلفة.

وأشار الخبراء خلال جلسات المهرجان الرقمي لمعهد جوته التي اختتمت أمس السبت، إلى أهمية التبادل الثقافي ودوره في تحقيق الثراء وبناء المجتمع الدولي.

ولفت المشاركون إلى التنوع والثراء الذي تميزت به جلسات المهرجان الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة متخصصين من مختلف التخصصات السياسية والثقافية والرقمية والاجتماعية من مختلف أنحاء العالم.

وضم المهرجان لقاءات وفعاليات فنية وثقافية ونظمه معهد جوته بألمانيا عبر شبكة الإنترنت، وناقش الفنانون أعمالهم الإبداعية التي تناقش التنوع الثقافي في مختلف المجتمعات والثقافات المتنوعة.

وأكد المشاركون في فعاليات المهرجان دور المتاحف وارتباطها بالثقافة والفكر وتأثيرها على المجتمعات التي تتواجد فيها، وتضمنت جلسات المهرجان حوارًا مفتوحًا بين المتخصصين في مجال السياسة والفلسفة والتكنولوجيا الرقمية وتحدث فيه كل من المتخصصين في مجال السياسة والاستراتيجية الرقمية.

كما عقدت خلال فعاليات المهرجان جلسات أخرى حول “المساواة الرقمية”، ناقش المشاركون فيها تأثير التحول الرقمي على تفاقم التفاوت الاجتماعي والاقتصادي، مشيرين إلى استفادة العالم المتقدم والمناطق والمجتمعات الثرية أكثر من التغيرات السريعة في المشهد الرقمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق