أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“أزهار السعادة”.. كتاب حديث يمكنك من ضبط بوصلتك لترسو في شواطئ السعادة

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب في مجال تنمية البشرية بعنوان “ازهار السعادة”، للكاتب طلال العيسي.

يضمم الكتاب الواقع في 174 صفحة، بين دفتيه مجموعة من النصائح المختصرة المصاغة بهيئة ومضات أدبية لطيفة، تدعو للتصالح مع الذات والتسامح مع الآخرين، من خلال التشارك في البحث عن الحياة الطيبة، وعن معاني الجمال الدفينة في النفس، وفي أرجاء الكون الفسيح بالنظر بتفكر نحو أفق الجوانب المشرقة من كل شيء.

ويؤكد الكتاب على أن ذلك يتم مع الحرص التام على اكتساب المعارف، ونيل الحكمة من خلال التأمل الواعي فيما يصادفنا خلال عبورنا طريق الحياة الطويل من المكاسب، الخسائر، الانتصارات، الانكسارات لعل ذلك يوصلنا بسلام إلى مرافئ الأمل وشواطئ الحياة الرغيدة.

ومن هذا المنطلق يوضح الكاتب كيف بدأت الرحلة قائلاً: “اتخذا تذكاراً من كل بستان مررت برحابه وأقمت في ضيافته، لألتقط منه أزهى وروده وأروع أزهاره مكوناً بها باقة يانعة، مغلفة بالحب ومعطرة بأريج المودة أسميتها “أزهار السعادة” راجياً أن تكون شعلة سعادة تضيء الطريق لأرواحكم الرقيقة، وتبث بشائر الأمل في جنبات قلوبكم النقية”.

ويختتم الكتاب قائلاً: “هناك أوقات تشتد فيها قوة رياح الحياة، فتدفع بزوارقنا بعيداً عن مرافئ الأمل نحو أعماق بحار اليأس المظلمة، وفي غمرة تلك اللحظات تكون في أشد الحاجة لومضات أمل تبدد عتمة الأجواء من حولنا لنتمكن من ضبط بوصلتنا من جديد باتجاه مرافئ الأمل، لترسو قواربنا بتفاؤل مرة أخرى فوق ضفاف شواطئ السعادة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق