Cum Perfection best videos https://pornlux.com/channel/cum-perfection. xnxx.wales xnxx Alix Lynx's official pornstar page https://pornlux.com/pornstar/alix-lynx at Pornlux.com. mollygram insta saver igram dreamsbet365 بديل جريندر هناك العديد من الخيارات عبر الإنترنت للرهانات الرياضية والكازينوهات. انقر هنا لمعرفة المزيد عن الكازينوهات العربية كطريقة للفوز بالجوائز مع مكافأة بدون إيداع.
الأخبار الثقافيةمقالات

الاستحقاق و أثره على تغيير الواقع (2)

بقلم – مروج القرني: 

الله دائماً يرينا استحقاقنا، يرسل لنا رسائل، و أحداث تقلب الأمور لصالحنا، قد نكون في وضع ما نقبل ما لا يُقبل، و نرضى بما دون قدرنا، فيقلب الله الموازين لك و تتحول حياتك للأفضل، ولكن لابد من توفر أمرين: أولهما، أن تكون هادئاً عند نزول المصيبة و لا تجزع، ويعني ذلك القناعة التامة بأن الله اختار لك الأفضل مع الرضا التام .

أما ثانيهما، فهو أن تملك يقيناً بالله، أن الله سيصلح لك نفسك و حياتك، يتحقق اليقين عندما تتوجه لله بصدق تدعوه و تحدثه بما ألّم بك وهنا تمام الإيمان بالله، لأن الدعاء مخ العبادة و أنت لا تدعو فقط أنت تحّدث الله بكل ثقة مؤمن أنه يراك و يسمعك و يرى ما بداخل قلبك و يفهمك ( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ) اذن فجائزة العبادة الصادقة أن يأتينا اليقين و هو دلالة استجابة للدعاء.

هناك مقولة في كتاب العوالم الموازية للكاتب فردريك يقول فيها: “جد العافية بعيداً عن الأغراض و الناس و الأحداث هذه النصيحة كفيلة لتحسين نوعية حياتك بطرق لا تخطر على بال “، معنى “العافية” هنا تمام كل شيء، و أن نجد العافية في أنفسنا يعني أن تكون قادراً على محبة نفسك، شفاء نفسك، تسلية نفسك، أن تكون سند لنفسك، ليس ذلك استغناءاً عن الناس و لكنه حماية لأنفسنا من الانهيار و التعلق، إن وجدوا كانوا اضافة جيدة و ايجابية و إن رحلوا .. ما زلنا نملك العافية في أنفسنا .

و من العافية اعتقادك من الداخل بأنك (تستحق، تقدر، يمكنك) وذلك يؤثر على الآخرين من حولك، إذا كنت واثق من نفسك أتحدى أن يظهر لك من يقول: لا .. لن تستطيع أن تفعل ذلك !!، لماذا ؟؛ لأن الناس تستقي أحكامها من مشاعرك عن نفسك من (قوتك و ضعفك)، عندما تكون في حالة ضعف ( ألم ، حزن ، عدم تشافي في الداخل ) يظهروا في حياتك الأشخاص السلبيين المحبطين، اذن .. تغيير الداخل يغير الخارج ..

ومن هنا نتساءل كيف أتعامل مع المحبطين ؟، أولاً – لابد أن أكون واعي و أتحدث بوعي مع نفسي بأن هذا الرأي لا يمثلني (نحن نتبنى عاطفياً أفكار المقربين منا )، ثانياً- اعلم أنه ليس لأحد الحق في الحكم على خياراتك الشخصية طالما لا تمس أحد و لا تمس دوائرهم الشخصية و لا تمس الثوابت، ثالثاً- لا تسمع اصواتهم و تقتنع بها لأن ذلك سيُضعف صوتك الداخلي وهو صوت الروح، هذا الصوت عندما تثق فيه و تسمع ارشاده يقوى، وحين يقوى لا تعد بحاجة لأن تستمع للآخرين ليس عن جهل و تعصب بل عن معرفة و يقين ، أنت تعلم تماما إلى أين تتجه و كيف تصل.

وفي النهاية نقول، سيكرهونك لفشلك، و سيكرهونك لنجاحك، في الحالتين تجاهلهم يا صديقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى