الأخبار الثقافية

غداً .. أخر أيام الترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب بعد استقبالها 1616 ترشيحاً

أعلنت “جائزة الشيخ زايد للكتاب” عن استقبال 1616 ترشيحًا لدورتها الـ 15 حتى الآن، وشهد فرع “المؤلف الشاب” العدد الأعلى من الترشيحات بنسبة بلغت 29.34%، فيما استقبل فرع “الآداب” 27.02% من الترشيحات منذ فتح باب الترشح في الأول من يونيو الماضي.

ومن هذا المنطلق، عقدت لجنة القراءة والفرز 21 اجتماعاً افتراضياً منذ مطلع أغسطس الماضي، لمراجعة ودراسة ترشيحات الدورة الحالية، وتقييم مدى اكتمال الشروط العامة للكتب المتقدمة، وستستمر اللجنة في اجتماعاتها حتى نهاية شهر أكتوبر، ليصدر بعدها الإعلان عن القوائم الطويلة نوفمبر القادم، لإرسالها إلى لجان التحكيم.

وفي هذا الإطار قال دكتور على بن تميم، الأمين العام للجائزة، أن اجتماعات لجنة القراءة والفرز المكثفة والمتصلة تأتى للتعرف على الأعمال المقدمة ومدى مطابقتها للشروط الخاصة بالجائزة، في سياق علمي يقرأ هذه الكتب ويسعى لاختيار قائمة طويلة لكل فرع من فروع الجائزة من بينها، ضمن معايير تتسم بالوضوح والموضوعية.

يذكر أن، لجنة القراءة والفرز تنعقد برئاسة أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب ورئيس مركز أبو ظبى للغة العربية، دكتور على بن تميم، و تضم عضو الهيئة العلمية للجائزة من الأردن دكتور “خليل الشيخ”، وعضو الهيئة العلمية للجائزة من الإمارات الناقد “سلطان العميمي”، ودكتور على الكعبي من الإمارات.

ولا يزال باب الترشح للدورة الـ 15 لجائزة الشيخ زايد للكتاب متاحاً حتى 1 أكتوبر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى