الأخبار الثقافية

في لقاءٍ تعريفي بأكاديمية الشِّعر العربي.. وزير التعليم يثني على اهتمام جامعة الطائف بالموسيقى

أثنى وزير التعليم حمد آل الشيخ، على اهتمام جامعة الطائف بالموسيقى، إذ ميّزها ذلك عن الجامعات الأخرى، والتي تتطلب كل واحد منها وجود نادٍ للموسيقى أسوة بجامعة الطائف.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الطائف “يوسف عسيري” لوزير التعليم، في لقاءٍ تعريفي بأكاديمية الشِّعر العربي، بحضور نخبة من أمناء مجلس الأكاديمية.

في هذا الصدد، قال “آل الشيخ” : إن الجامعات لديها انخفاض واضح في مستوى الأنشطة، خصوصاً الثقافية، وهو ما يحتاج لبرنامج يهتم بالمسرح والأداء والكلمة والقصة والأوبريت.

ومن جانبه، كشف “رئيس جامعة الطائف” أنهم اهتموا بنادي الموسيقى والأوبريت، وكذلك المسابقات السنوية في الإلقاء والإنشاد والقصة والمسرح.

وحول جائزة أكاديمية الشعر العربي بالجامعةاضاف “العسيري” إن هذه الجائزة تختلف عن غيرها، لأنها تحمل موافقة ومباركة خادم الحرمين الشريفين، وهذا شرف كبير تختص به الجامعة.

من جهته، كشف مدير أكاديمية الشعر العربي المشرف على جائزة الأمير عبدالله الفيصل، منصور الحارثي، أن الأكاديمية تبحث كل عام عن التجربة الشعرية المميزة كي تحظى بهذه الجائزة، لأنها مرتبطة باسم رمز ثقافي كبير. وأضاف، أن الجائزة تتبع أسلوب التحكيم التقني عن طريق استقبال المشاركات على منظومة أكاديمية الشعر العربي ثم ترسل للجان الإلكترونية لتصل للفائزين.

جدير بالذكر، أن  أكاديمية الشعر العربي أطلقت جائزة الأمير عبدالله الفيصل في 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق