الأخبار الثقافية

تحت عنوان”كيف نكون قدوة”.. استفادة ٢٤ الف متدرب من مبادرة مهارات المستقبل

استفاد من مبادرة “مهارات المستقبل”، أكثر من 24 ألف متدرب ومتدربة في منطقة مكة المكرمة، و التي نفذتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع “ملتقى مكة الثقافي” في موسمه الحالي بعنوان “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي”.

وفي هذا الاطار، تضمنت المبادرة عدد من الندوات نُفذت عن بعد، واستهدفت 24.623 مستفيداً من ضمنها ندوة مبادرة التحول الرقمي في قطاع الحج والعمرة، وتمحورت حول ماذا نملك من ممكنات، والمحاور الاستراتيجية وربطها بالخِدْمات الرقمية وبلغ مجموع مشاهديها 6511 مشاهدا.

هذا إلى جانب ندوة استخدام الذكاء الاصطناعي، لتطبيقات تعزيز بناء مكة الذكية التي تضمنت محاورها كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفيد البشر، وفوائد تنمية المدن الذكية، ومخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية، والمدن الذكية والاستدامة، وأمثلة لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية، في حين بلغ عدد مشاهدتها 3560 مشاهدة.

كما جاء ضمن الندوات المقدمة أيضًا، ندوة تعزيز توظيف التقنية في خصوصية منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها، تحدثت عن: دور التقنية في حل التحديات الناتجة عن الشعائر وازدحام الأماكن المقدسة، تعزيز الجانب التسويقي المشرق لدور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، رقمنة الخِدْمات الحكومية المرتبطة بالمواطنين، تخفيف الضغط على إمارة المنطقة والتوعية بمشاعر ومناسك الحج والعمرة، إضافة إلى دليل الحاج والمعتمر في مكة المكرمة، والتي بلغ عدد مشاهديها 1950 مشاهدا.

كذلك ندوة التحول الرقمي في مستقبل مكة المكرمة التي بلغ عدد مشاهدتها 5924 مشاهدة، وتمحور موضوعها حول ما هو التحول الرقمي، النهوض بالتحول الرقمي في مكة المكرمة، مستويات التحول الرقمي، عوائق التحول الرقمي والحلول المطروحة، أبرز المفاهيم الخاطئة عن التحول الرقمي.

فيما تناولت ندوة المرحلة القادمة للتحول الرقمي نظرة عامة عن التحول الرقمي، والتحول الرقمي في المملكة، وتقنيات التحول الرقمي، والمدن الذكية، والمشاريع الحالية، والتحول الرقمي في المملكة والفرصة الممكنة في منطقة مكة المكرمة التي بلغ عدد مشاهديها 4093 مشاهدا، أما عدد مشاهدات ندوة مكة والتقدم الرقمي فبلغت 2582 مشاهدة، حيث تناولت مفهوم التحول الرقمي وأركان التحول الرقمي، ومتطلبات العصر والتحول الرقمي الذكي، والتحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى