الأخبار الثقافية

“حاضنة الأزياء”.. برنامج تطلقه الثقافة السعودية لدعم روّاد الأعمال والمواهب بقطاع الأزياء

في بيئةٍ إبداعية مبتكرة، أطلقت وزارة الثقافة السعودية ممثلة في هيئة الأزياء برنامج “حاضنة الأزياء”، وهو البرنامج الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، لدعم روّاد الأعمال والمواهب بقطاع الأزياء، وذلك خلال الفترة من 3 ديسمبر إلى 10 ديسمبر 2020.

وفي هذا الصدد، يهدف البرنامج إلى جذب المواهب السعودية المبدعة في صناعة الأزياء وتوفير منصة تعزز رحلة ريادة الأعمال الخاصة بهم؛ ليصبحوا من أهم رواد مجالات الأزياء في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

كما يسعى البرنامج إلى دعم المهتمين المحليين بمجال الأزياء من خلال الأهداف التالية: تنمية المواهب والقدرات في مجال الأزياء، توفير منصة تجريبية لبناء الأفكار واختبارها، تكامل وتعزيز التعاون والشراكات مع صناع الأزياء المحليين والإقليميين والدوليين، تمكين رواد الأزياء من خلال إشراك الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والمستثمرين لتسهيل رحلتهم ودعمهم في عملية حماية الملكية الفكرية.

ويتم تقديم برنامج “حاضنة الأزياء” على ثلاث مراحل رئيسية: أولهما، “هاكاثون الأزياء” هو حدث افتراضي يمتد إلى 3 أيام، يجمع مجموعة من الأفراد المهتمين بمجال الأزياء والذين سيعملون على حل بعض التحديات المحددة في المجال في غضون فترة زمنية قصيرة. سيعمل المشاركون في مجموعات صغيرة وفي بيئة فريدة تشجع التفكير الإبداعي وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة.

ثانيهما، “المخيم التدريبي للأزياء” هو حدث افتراضي يمتد على مدى 5 أيام ويوفر تجربة تعليمية مكثفة حيث سيعمل المشاركون على تطوير أفكارهم لمفاهيم وتتحول لأعمال ناضجة ومكتملة، إلى جانب تطوير مهارات ريادة الأعمال الضرورية لبناء عمل مستدام ومؤثر.

ثالثهما، “الحاضنة” وتسعى إلى إيجاد من يحدث تطوراً في مجال صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رعاية الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المراحل الأولى من مشاريعهم، وذلك من خلال تقديم الإرشاد والدعم المستمر للمشاركين لإنشاء الأسس ومساعدتهم على تقوية منتجهم.

وأخيراً يأتي الخط الزمني للبرنامج كالأتي: فتح التسجيل للهاكاثون الافتراضي، إطلاق الهاكاثون، فتح التسجيل للمخيم التدريبي للأزياء، إطلاق المخيم التدريبي للأزياء، فتح التسجيل لحاضنة الأزياء، إطلاق حاضنة الأزياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق