أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“كتابة المحتوى”.. كتاب حديث يرشدك لكيفية كتابة محتوى متميز لـ عبد الله الداوود

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “كتابة المحتوى- كيف تكتب محتوى متميزاً؟”، للكاتب عبد الله الداوود.

يتناول الكتاب الواقع في 116 صفحة، حول تعريف المحتوى ومنصاته، والسمات الشخصية لكاتب المحتوى، وكتابة المحتوى لمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني، وكذلك كيفية كتابة الإعلان والفيلم الوثائقي والبرنامج التلفزيوني وملف الشركة.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب الواقع في 116 صفحة،  أدرك القائمون على الأعمال التجارية عبر الويب، أنه لا نجاح لهم دون محتوى جذاب يبرز ما يملكون من سلع مميزة، أو أخبار متفردة أو معلومات مفيدة، وظهرت الحاجة إلى كُتاب محتوى يجذبون العملاء والمشاهدين إلى ما يقدمونه من منتجات في ظل منافسة كبيرة بين أصحاب الأنشطة المماثلة أو المشابهة.

وتابع كاتب المحتوى الباهر بعباراته، الجاذب بكلماته، المتمكن من لغته وأسلوبه، محل اهتمام الشركات والمواقع، فغدت وظيفة مهمة يدفع من أجلها مبالغ كبيرة، حيث أصبح المحتوى المميز في هذا العالم الذي يحوي الألاف من المواقع شيئاً مهماً وأساسياً، حيث لجأت بعض المواقع إلى استكتاب عدد من الأفلام المميزة، وقدمت لهم الأموال المناسبة، فالتنافس في مجال التسويق والكلمة المثيرة والعبارة الجاذبة.

ويشير الكتاب من هنا سطع نجم هذه المهنة، وأصبح من يملكها محط أنظار الشركات والمؤسسات وأصحاب التجارة بمختلف أنواعها، فهو يساعد على جذب الأنظار إلى ما يقدم من خدمات وسلع لها عشرات المنافسين، وأصبح المحتوى ذات أهمية كبيرة في عالمنا الحاضر، وأصبح كاتب المحتوى له مكانته وقيمته، وشريكاً أساسياً في تنمية المكاسب وتحقيق الأهداف.

ومن هنا يختتم الكتاب قائلاً: لذا لابد لنا أن نبين للقارئ أبعاد هذه المهنة، وكيف يستطيع أن يبحر في أمواجها دون خوف، على أن يتسلح بسلاح التعلم والتطوير، ولا يركن أبداً، فالمحتوى علم متسارع، وسيجد كل ثناء وترحاب ممن يبحثون عنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق