الأخبار الثقافية

“الثقافة السعودية”.. تعلن تأسيس صندوق التنمية الثقافي لتعزيز الانتاج ودعم القدرات الوطنية

تعلن وزارة الثقافة السعودية، تأسيس صندوق التنمية الثقافي، برئاسة وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان آل سعود،  لمجلس إدارة صندوق التنمية الثقافي، والذي يرتبط إدارياً بصندوق التنمية الوطنية، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري لدعم الأهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة إلى الارتقاء بالفعل الثقافي والتراث الوطني.

ومن هذا المنطلق، أكد وزير الثقافة أن صندوق التنمية الثقافي سيعزز الإنتاج الثقافي السعودي، وسيوفر فرصًا اقتصادية تنموية لدعم وتمكين القدرات الوطنية في القطاعات الثقافية المختلفة، بما ينعكس إيجابًا على المشهد الثقافي المليء بالمبدعين.

وبين وزير الثقافة أن الصندوق الذي يرتبط إداريًا بصندوق التنمية الوطني يهدف إلى الإسهام في دعم التنمية الثقافية والمجالات المتصلة بها واستدامتها وفق الاستراتيجيات المعتمدة في هذا الشأن.

وقال الأمير بدر بن عبدالله:«سيكون للصندوق صلاحية الإقراض والتمويل بكافة أنواعه للمنشآت أو الجمعيات أو المؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال الثقافة أو في دعم الممارسين فيها أو في الخدمات المساندة لها أو في تطوير التقنية في المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية التي تخدمها، وفقًا لسياساته؛ بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية غير المالية لجميع الجهات والأفراد العاملين في المجالات الثقافية المختلفة».

وأضاف أن صندوق التنمية الثقافي يأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030. ومن بين حزمة المبادرات الـ 27 الأولى، التي أعلنتها الوزارة عند تدشين رؤيتها وتوجهاتها.

وفي النهاية، رفع “الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان” أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك” سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، ولسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” – حفظهما الله – على دعمهما الدائم للقطاعات الثقافية، مثمنًا لمجلس الوزراء الموافقة على إنشاء صندوق التنمية الثقافي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق