أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“رسائل إلى الروح”.. كتاب حديث يحمل رسائل تنبيه روحانية لـ هند محمد علي

صدر حديثاً عن دار النخبة للنشر والتوزيع، كتاب بعنوان “رسائل إلى الروح”،  للكاتبة والقاصة هند محمد على، ويتناول الكتاب الأخير مجموعة من الرسائل الروحانية.

ويضم كتاب “رسائل إلى الروح” عدة عناوين منها “لماذا نخاف، ثق في نفسك، ربى أناجيك، عودة القلوب”، وغيرهم، ومن رسائل الكتاب “الحياة أمامنا طويلة.. والصراع يأكل فينا.. لا أدرى متى سنحب بعض.. وقلوبنا تخاف على حبنا..يا ناس ليه الصراع ليه الحب ضاع.. ليه الطفل البرىء نهدم قلبه الجرئ.. بعد ما الحب يروح تكثر جوانا الجروح”.

ورسالة آخري بعنوان “بعد الرحيل”، وفيها : بعد رحيل أحد الوليفين ماذا يحدث؟ إذا كان رحيل الأم و أو الإبن والأخ.. قد يحرق الفؤاد أو يكسر الظهر.. فإن رحيل أحد الوليفين قد يمس جدار الفؤاد.. نعم الجدار .. فإما أن يتزوج أحد الوليفين أو ينشغل بتربية الاطفال.. وفى كلا الأمرين يكن هناك انشغال عن ذكرى الوليف.. ولكن بعد الرحيل….!!!.

وفى رسالة أخرى بعنوان “ربى أناجيك” جاءت بها “ربى أناجيك.. ربى أتوسل إليك.. ربى أدعوك بكل أسم سميته لنفسك.. فأنت الرحمن الرحيم.. أنت القريب المجيب.. أنت العاطى الوهاب.. عصيتك فعفوت.. ندمت فغفرت.. وعندما أصابنى مكروه.. للصلاة توضأت.. وأمام رب العزة وقفت.. ومن الخشوع بكيت.. وفى السجود دعوت.. صليت فانشرح الصدر, وأبيض الوجه وارتاح العقل, وأضأت الأنوار.. ربى إجعلنى من المطيعين.. ربى احفظنى من الشيطان الرجيم”.

وجاء على غلاف الكتاب: تأخذنا دوامة الحياة، فتنسينا الكثير والكثير من القيم والمعانى لذا نحتاج بين الحين والآخر إلى رسالة تنبيه روحانية، وقد يختلف  مضمون الرسالة مابين إنسانى، أخلاقى، رومانسى، وطنى، فى النهاية.. نظل فى حاجة لرسائل تنبيهية روحانية تلهم عقولنا وتلمس قلوبنا.

جدير بالذكر، أن “رسائل إلى الروح” هو الكتاب الرابع للمؤلفة بعد مجموعتها القصصية “قلبى لرجل وقف خلفه الرجال”، و”يوم اليتيم”، الذى يتناول حكايات من الواقع، و”رسائل” والتى صدرت عن دار الصحفى للنشر والتوزيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى