الأخبار الثقافية

الإيسيسكو وقطر تبحثان ترتيبات الاحتفاء بالدوحة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2021

عقد وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ووفد من التنسيقية الوطنية القطرية للاحتفاء بمدينة الدوحة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021 عن المنطقة العربية، اجتماعًا افتراضيًا تنسيقيًا أمس، للاتفاق على ترتيبات الإطلاق الرسمي للاحتفالية، وبرنامجها العام، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بها.

وأوضح بيان صادر عن الإيسيسكو، اليوم، أن الوفد القطري قدم عرضا حول مشروع البرنامج العام للاحتفالية، وأهم المحطات المقترحة، وأبرز الجهات المتعاونة، مع التأكيد على التنسيق بين الوزارات والقطاعات المعنية والهيئات الوطنية والمجتمع المدني، لما لها من دور في المساهمة في إنجاح الاحتفالية التي تتضمن إقامة معارض دولية وإقليمية، ومهرجانات فنية وندوات دولية، وأسابيع ثقافية.

من جهته، تعهد وفد الإيسيسكو بتزويد الطرف القطري، بأهم الأنشطة والمشاريع الكبرى المزمع تنفيذها خلال الاحتفاء بمدينة الدوحة، في إطار رؤية المنظمة الجديدة، التي ترتكز على تعزيز مكانة الثقافة في دول العالم الإسلامي.

واتفق الجانبان أيضا على عقد اجتماعات تنسيقية دورية كل أسبوع، للاطلاع على تقدم تحضيرات الاحتفالية، وعلى التعاون والعمل المشترك في عدد من البرامج والمشاريع الثقافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق