الأخبار الثقافية

معرض زايد للكتاب يسدل الستار عن فعاليته الثقافية والفنية اليوم

يختتم اليوم فعاليات معرض زايد للكتاب في “دورته السابعة”، وتنظمه مؤسسة زايد للإبداع والتنمية وبالتعاون مع أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكى، وذلك فى مدخل 2 بمدينة الشيخ زايد، والذى انطلق خلال الفترة من 1 ويختتم فعالياته اليوم 12 أبريل الجارى.

يقام حفل ختام للمعرض تحييه فرقة “تواشيح” للإنشاد الدينى، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وهى فرقة سورية، قدم أعضاؤها إلى مصر فى عام 2013، وشاركت “تواشيح” في مهرجانات دولية عدة، ونظمت العديد من الحفلات العامة فى دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوى.

وشهد معرض زايد للكتاب العديد من الفعاليات الفنية والثقافية وحفلات التوقيع وإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالطفل ومنها ورش الرسم والتلوين، كما استضاف المعرض ماراثون للدرجات، وغيرها من الأنشطة .

المعرض متواجد في مدخل 2 بمدينة الشيخ زايد، ويفتح المعرض أبوابه اليوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك بمشاركة أكثر من مائة دار نشر، أبرزها الهيئة العامة المصرية للكتاب، أكاديمية الفنون، دار الشروق، دار نهضة مصر، الدار المصرية اللبنانية، دار دّون، سما، الكرمة، الرواق، أطلس، دارك، تشكيل، مكتبة مدبولي، مكتبة تنمية، مكتبة ديوان، المكتبة الأكاديمية، منصة أسفار للكتب، إضافة إلى مؤسسة إبييدي للنشر من المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق