الأخبار الثقافية

الأربعاء.. وزيرة الثقافة المصرية تكرم اسر الشهداء بالأوبرا

تكرم وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، مجموعة من أسر شهدائنا الأبرار من الجيش والشرطة وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 5 مايو، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فى تمام التاسعة والنصف مساء، فى إطار اهتمام وزارة الثقافة بإحياء ذكرى الشهداء وإبراز دورهم البطولى للدفاع عن الوطن وتدعيم فكر الأجيال القادمة بأهمية دور هؤلاء الأبطال وأن يظلوا دائما فى أذهاننا جميعا.

يأتى ذلك ضمن احتفالية ينظمها المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست “محمد الباسوسي” ويتم خلالها عرض الفيلم التسجيلى “الشهيد” للمخرج عاطف شكرى، والذى يتناول خلاله قصص إنسانية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

كما تتناول أحداثه كتاب “حكايات الولاد والأرض” للكاتب محمد نبيل، الذى يروى قصص بعض من شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية فى حربهم ضد الإرهاب والتطرف.

يعد” الشهيد” أول سلسلة من الأفلام المقرر العمل بها الفترة القادمة لتوثيق حكايات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وضمانا لأمنه واستقراره كما يقوم بالاقتراب من بعض الجوانب الإنسانية والوطنية فى حياة الأبطال وكيف أنهم عاشوا يدافعون عن أمن الوطن ونالوا فى النهاية أعظم وسام وأعز لقب وهو الشهيد.

ومن جانبها سوف تقوم “عبد الدايم” بتسليم دروع التكريم لكل من أمهات الشهداء المقدم شريف محمد عمر، الرائد شرطة محمد أنور جمعة، عريف عماد أمير رشدي.

يذكر أن الفعاليات تقام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أقصى درجات الأمن والسلامة الممكنة لكل المشاركين والضيوف مع الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل القاعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق