الأخبار الثقافية

تعرف على.. ابرز الإجراءات الاحترازية التي تستعرضها اللجنة العُليا لمعرض القاهرة للكتاب في دورته ٥٢

تجتمع، اليوم الثلاثاء، اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، لاستعراض الآليات التنفيذية لإقامة الدورة الـ ٥٢ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 يونيو الحالي، حتى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وسيكون بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ومن المقرر أن تأتى الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب وسط إجراءات احترازية مشددة سيتم تطبيقها خلال تنظيم المعرض، لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وسوف تستعرض اللجنة عددا من الخطط منها بحث التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد العدد المناسب الذى سيسمح بدخوله من بوابات معرض الكتاب، وعلى أساس ذلك العدد سيحدد حجز تذاكر الدخول عبر الموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب الذى عملت هيئة الكتاب على تطويره خلال العام الماضى ومازال العمل مستمرا، أما فيما يخص الفعاليات الثقافية والفنية، فسوف تكون أكثر تخصصا وستقيد بعدد، على أنها لا تزال محل بحث لوضع سبل لمنع التكدس والزحام أو إلغائها والاكتفاء بالبث أون لاين عبر موقع المعرض.

وقررت اللجنة أن تأتى هذه الدورة تحت شعار “هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل”، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى ليكون شخصية المعرض لهذا العام. ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، إضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.

مقالات ذات صلة

إغلاق