الأخبار الثقافية

فنون الرياض تنظم ملتقى “الرياض المسرحي للعروض المبتكرة”

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، اليوم ملتقى “الرياض المسرحي للعروض المبتكرة” بعنوان “دورة محمد الطويان”، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون “عبدالعزيز السماعيل”، وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الفني والمسرحي، وذلك في مقرها بالعاصمة الرياض.

وأكد مدير الجمعية عامر الحمود في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن الجمعية سعت من خلال ملتقى الرياض المسرحي الأول للعروض المبتكرة، وتقديم مواهب شابة في مجالات المسرح، مبينًا أن طريقة تنفيذ هذا الملتقى أن يكون الفريق المسرحي هو من يقوم بمهام جميع العمل من التأليف واختيار المشاهد والنصوص التي سيقدمها، إضافة إلى الديكور بحيث يقومون بورشة عمل داخل كل فرقة التي ستقدم عملها بشكل متكامل ومتاح لهم العرض في أي مكان داخل مرافق الجمعية.

وأضاف قائلاً: “نعد المواهب الشابة أن يستمر هذا الملتقى لدورات مقبلة، وأن تكون هذه النسخة من الملتقى نواة لكثير من الأعمال المسرحية المنفردة وتصل إلى العروض الجماهيرية ورافدًا من روافد الترفيه في المملكة”.

يذكر أن، الملتقى الذي انطلق اليوم سيستمر ثلاثة أيام مقبلة، ويتخللها تنظيم عدد من الدورات وورش العمل وعروض مسرحية وإخراجية تقدمها المواهب الشابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى