الأخبار الثقافية

“أدبي الطائف” يدشّن الأعمال المسرحية للكاتب المسرحي فهد الحارثي

دشّن النادي الأدبي الثقافي، أمس، الأعمال المسرحية الكاملة للكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي، بحضور العديد من الأدباء والمثقفين .

وفي هذا الصدد أوضح رئيس النادي، عطا الله بن مسفر الجعيد، أن التدشين شمل جميع أعمال الكاتب المسرحية التي تبلغ 47 نصاً مسرحياً، توزعت على ثلاثة مسارات، منها 33 نصاً لمسرح الكبار، وسبعة نصوص لمسرح الأطفال، وسبعة نصوص لمسرح المونودراما “الشخص الواحد” .

وأشار “الجعيد” إلى أن النادي وقّع عقد طباعة الأعمال المسرحية الكاملة للكاتب المسرحي الحارثي، ضمن مشروع طباعة الأعمال الكاملة للرواد من الأدباء والكتاب السعوديين، وذلك تقديراً لدوره الريادي في الحركة المسرحية السعودية .

من جهته أعرب الكاتب المسرحي، فهد الحارثي، عن شكره للنادي الأدبي الثقافي بالطائف، ممثلاً برئيسه وكافة منسوبي النادي على مبادرتهم لطباعة أعماله المسرحية الكاملة، التي تعتبر نتاج ما يقارب 30 عاماً، مشيراً إلى طباعة وجمع هذه الأعمال يسهم في إثراء مكتبة المسرح السعودي، لاستفادة الباحثين والأكاديميين المختصين، الذين يعانون من شح في المؤلفات المطبوعة في مجال المسرح في المملكة والوطن العربي .

وثمّن الحضور مبادرة النادي بطباعة أعماله الكاملة واهتمامه بالمسرح بشكل عام، من خلال طباعة الأعمال الكاملة لكبار المسرحيين السعوديين، بالإضافة إلى تخصيص فرع من فروع جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورته الرابعة لهذا العام لكتابة النصوص المسرحية .

مقالات ذات صلة

إغلاق