الأخبار الثقافيةتقارير وتغطيات

في تعاون ثقافي جديد.. مشاركة اتحاد الكتاب في حفل تدشين مبادرة الحزام والطريق الأدبية

 

 شاركت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في حفل تدشين رابطة الحزام والطريق الأدبية على موقع زووم وذلك يوم الثلاثاء الماضي، بحضور ممثلي واحد وثلاثين عضوا من جنسيات مختلفة شملت جمهورية مصر العربية، والمملكة الأدرنية، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، وروسيا، وكوريا الجنوبية، ومقدونيا، واليونان، وكمبوديا، وماليزيا، وشيلي، وجمهورية الدومينيكان، ورومانيا، وسنغافورة، وبلغاريا، وبولندا.
ومن جمهورية مصر العربية وقع كل من النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والجمعية المصرية للأدب المقارن على استمارة العضوية في رابطة الحزام والطريق الأدبية التي تعد جزءا مهما من مبادرة المارد الصيني “الحزام والطريق” والتي تدخل عامها الثامن في ظل تحديات يواجهها العالم أجمع.
تهدف رابطة الحزام والطريق الأدبية إلى التبادل الثقافي ودعم الأنشطة الثقافية المشتركة من عقد مؤتمرات وندوات أدبية وترجمة ونشر وتبادل للزيارات بين الدول الأعضاء.
كانت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر قد افتتحت من قبل مع السفير الصيني في جمهورية مصر العربية، وبحضور عدد من رؤساء اتحادات الكتاب العرب والشخصيات العامة، وعدد من كبار الكتاب الصينيين، فعاليات المنتدى الأول للأدبين الصيني والعربي، الذي قدم كلمته الافتتاحية د. علاء عبد الهادي رئيس النقابة، والسفير الصيني في القاهرة.
وفي نهاية الفعاليات، وقعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، مع الوزير المفوض رئيس اتحاد الكتاب الصينيين مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، وقعت هذه الاتفاقية في ختام وقائع المنتدى في يونيو 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق